القائمة النهائية لمنتخب مصر أمام النيجر

 صورة لايف

أعلن المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول قبل قليل قائمة اللاعبين المنضمين لمعسكر الفريق المقرر انطلاقه 3 سبتمبر المقبل، استعدادا لمواجهة النيجر يوم 8 سبتمبر بإستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية التي تقام بالكاميرون العام المقبل.

حراسة المرمى: محمد عواد (الوحدة) ، محمد الشناوي (الأهلي) جنش (الزمالك).

خط الدفاع: أحمد حجازي (وست بروميتش) ، أحمد المحمدي (أستون فيلا)، عمرو طارق ( أورلاند سيتي)، علي غزال (فانكوفر الكندي)، ومحمد هاني وأيمن أشرف (الأهلي)، علي جبر ومحمد حمدي (بيراميدز)، باهر المحمدي (الإسماعيلي).

خط الوسط: محمد صلاح ( ليفربول) ، محمد النني (أرسنال) ، سام مرسي (ويجان) ، رمضان صبحي (هيدرسفيلد) ، تريزيجيه (قاسم باشا) ، عمرو وردة ( باوك) ، حسين الشحات (العين)، طارق حامد (الزمالك)، محمد صادق (الاسماعيلي)، إسلام جابر (الداخلية).

خط الهجوم : أحمد حسن كوكا ( أوليمباكوس) ، صلاح محسن (الأهلي)، أحمد جمعة ( المصري ) ، حسام حسن ( سموحة ).

وشهدت القائمة التي أعلنها أجيرى مفاجأة من العيار الثقيل باستبعاد أحمد فتحى كابتن المنتخب الوطنى الظهير الأيمن للنادي الأهلي، على الرغم من مشاركته أساسيًّا مع فريقه في جميع اللقاءات التي خاضها الأحمر محليا وأفريقيا منذ بداية الموسم، كما استبعد أجيري مهاجم الأهلي مروان محسن الذي شارك مع الفراعنة في مونديال روسيا الأخير، وكان المهاجم الأوحد بقائمة الفراعنة في المونديال، بسبب استبعاده من التشكيلة الأساسية للأهلي في الفترة الماضية.


ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز على النيجر، من أجل اقتناص بطاقة العبور إلى كأس أمم أفريقيا، بعد الخسارة فى أول مباراة أمام تونس بهدف دون رد.