نتائج الجولة الرابعة للدوري.. سقوط الزمالك وصراع الأهلي وبيراميدز على الصدارة

 صورة لايف

اختتمت منافسات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث شهدت الجولة مفاجأة مدوية بسقوط الزمالك في فخ الخسارة أمام فريق نجوم المستقبل الصاعد حديثا لدوري الأضواء، فيما واصل الأهلي وبيراميدز صراعهما على صدارة جدول الدوري.

أقيمت تسع مباريات في الجولة الرابعة للدوري، انتهت ست منها بالانتصار، فيما انتهت ثلاث مباريات بالتعادل، وشهدت الجولة تسجيل 17 هدفا، وكانت مباراة المصري والاتحاد السكندري الأكثر من الناحية التهديفية، إذ شهدت إحراز أربعة أهداف بعدما انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وذلك بالتساوي مع لقاء بيراميدز والداخلية الذي انتهى بفوز الأول بنتيجة 3-1.

ويعد بيراميدز أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في الجولة الماضية برصيد ثلاثة أهداف، فيما فشلت فرق وادي دجلة ومصر للمقاصة وحرس الحدود وسموحة وطلائع الجيش والإنتاج الحربي والجونة والزمالك في زيارة الشباك في الأسبوع الرابع.

وكانت أكبر مفاجآت الجولة والدوري ككل حتى الآن، هو فوز فريق نجوم المستقبل الصاعد حديثا للدوري الممتاز، على الزمالك بهدف نظيف للاعبه صلاح أمين، ليحقق النجوم أول انتصار في تاريخهم بالدوري الممتاز، فيما تلقى الفريق الأبيض أول هزيمة له هذا الموسم.

أما الأهلي فقد واصل انتصاراته المتتالية للقاء الثالث على التوالي، بفوزه على حرس الحود بهدفين نظيفين، بعد فوزه في الجولتين الثانية والثالثة على المصري ووادي دجلة، عقب تعادله في الجولة الأولى مع الإسماعيلي بنتيجة 1-1، ليتصدر المارد الأحمر جدول المسابقة برصيد 10 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني.

وفي باقي مباريات الجولة، فاز بتروجيت على وادي دجلة بثنائية نظيفة، وانبي على المقاولون 2-1، والإسماعيلي على مصر للمقاصة بهدف نظيف، وبيراميدز على الداخلية 3-1، وتعادل المصري مع الاتحاد السكندري 2-2، وسموحة مع طلائع الجيش والإنتاج الحربي مع الجونة بدون أهداف.

واستمر الأهلي على صدارة الدوري برصيد 10 نقاط، ثم يأتي بيراميدز في المركز الثاني بنفس الرصيد، ثم سموحة في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وهو نفس رصيد الإنتاج الحربي صاحب المرتبة الرابعة، ويحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

وشهدت مباريات الأسبوع للدوري، ظهور 29 بطاقة صفراء، وكان لقاء المصري والاتحاد السكندري الأكثر من حيث الإنذارات برصيد ست بطاقات صفراء، فيما شهدت الجولة حالتي طرد من نصيب طاهر محمد طاهر مهاجم المقاولون العرب، وإسلام عيسى لاعب المصري البورسعيدي.

كما شهدت الجولة، احتساب ضربة جزاء وحيدة، كانت من نصيب الأهلي في مباراته أمام حرس الحدود، بعدما حصل عليها اللاعب المغربي وليد أزارو الذي تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء، ليسددها بنجاح الظهير الأيسر التونسي علي معلول.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الجولة الخامسة للدوري غدا الجمعة، بإقامة أربع مباريات، حيث يلعب بتروجيت مع حرس الحدود، ونجوم المستقبل مع الإسماعيلي، وطلائع الجيش مع المقاولون العرب، والجونة مع الداخلية، وتستكمل اللقاءات بعد غد السبت، حيث يحل الزمالك ضيفا على إنبي.

ويلعب يوم الأحد المقبل، سموحة مع بيراميدز، والأهلي أمام الإنتاج الحربي، وتختتم منافسات الجولة يوم الإثنين المقبل، إذ يلعب مصر للمقاصة والمصري البورسعيدي.