جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون للمشاركة في إدارة وتشغيل مستشفي 15مايو النموذجيه

جامعة حلوان توقع
جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون للمشاركة في إدارة وتشغيل مست

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون للمشاركة في إدارة وتشغيل عدد من المستشفيات بالمحافظات، وذلك بين وزارتي الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وقام بالتوقيع مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعةمن جانب، والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان من جانب اخر .


حيث يأتي هذا البرتوكول في إطار التنسيق والتعاون بين الوزارتين لاستغلال الإمكانات المتاحة لصالح المواطن المصري، تنفيذاً للسياسة الصحية للدولة، وحرصاً من الوزارتين على تقديم خدمات علاجية وتشخيصية بمستوى طبي متميز للمرضى المترددين على المستشفيات.

واكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ان هذه الاتفاقية تتيح لجامعة حلوان ادارة مستشفي 15مايو التخصصية النموذجية نظرا للكفاءات والخبرات المتواجدة في كلية الطب بجامعة حلوان .

وأشار الي انه سيكون اعضاء هيئة التدريس بكلية الطب هم الذين سيقومون بتشكيل المستشفي كرؤساء للاقسام بالاضافة الي تواجدهم في نبوطجيات وفي نفس الوقت تتيح لطلاب كلية الطب التدريس العملي باقسام المستشفي المختلفة والذي يمثل نقلة نوعية في ادارة هذه المستشفي بما يعود علي المجتمع الموجود بحلوان و15مايو بالخدمة الصحية المتميزة.

واوضح أن اطباء كلية الطب بالجامعة اجرو العديد من العمليات الناجحة الدقيقة بمستشفى 15 مايو النموذجي فقامو بإجراء جراحة ناجحة لاستئصال أورام ليفية بالرحم ،وكذلك اجراء جراحة استئصال ورم برأس البنكرياس والإثني عشر وأجزاء من المعدة والأمعاء الدقيقة والقنوات المرارية والمرارة، في جراحة استمرت ٦ ساعات، كما تم تشغيل القسطره القلبيه بمستشفى 15 مايو واجراء حالتين تركيب دعامتين فى الشريان الامامى للقلب .

واشار الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب بالجامعة الي انه قد بدات بالفعل جامعة حلوان في التواجد في مستشفي 15مايو النموذجية واجراء العديد من العمليات الناجحة من قبل اعضاء هيئة التدريس بالكلية ، فضلا عن تواجد الطلاب بالتدريب بالمستشفي .