الخطة الكاملة لتأمين الداخلية احتفالات رأس السنة.. تعرف عليها

  أعلنت وزارة الداخلية،
أعلنت وزارة الداخلية، عن نشر قواتها من العمليات الخاصة بمح

أعلنت وزارة الداخلية، عن نشر قواتها من العمليات الخاصة بمحيط المنشآت الحيوية والميادين، كما أعلنت حالة الاستنفار الأمني بالمديريات،وتكثيف خدمات التأمين بكافة المنشآت الحيوية والهامة، وذلك استعدادًا لتأمين احتفالات المواطنين برأس السنة وأعياد الميلاد.

وبدأت أجهزة الأمن في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق، للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، وتحقيق الانضباط، وحماية وتأمين المواطنين أثناء الاحتفالات.

تضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، وتكثيف انتشار الارتكازات المسلحة بكافة المحاور المرورية والمناطق المهمة والحيوية ودور العبادة، وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفوري مع كافة المواقف الأمنية، للحفاظ على الأمن والنظام، والتعامل بكل حزم وحسم مع كل من تسول له نفسه تعكير صفو احتفالات المصريين، وتكثيف الخدمات المرورية في جميع الشوارع ومختلف الميادين والطرق، وعلى المحاور الرئيسية لتسيير حركة المرور.

وحرص مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بالمحافظات، على المرور على الخدمات والقوات الأمنية، والتأكيد عليهم بضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، مع التنبيه على حُسن معاملة المواطنين، خلال تنفيذ محاور الخطة، وتأمين الاحتفالات ومراعاة البعد الإنساني، خاصةً مع كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن، ينعم فيه المواطنون بأجواء الاحتفالات، وتهيب الجميع الالتزام بتعليمات الأمن، والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

يأتي ذلك تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية، بإشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، باتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة، استعدادًا لاستقبال احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.