مشروع نقدر يساهم في رفع الوعي بالصحة الإنجابية للمراهقين والشباب من المصريين والسوريين

 صورة لايف

بدأت هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت بالشراكة مع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة تنفيذ مشروع حماية وتحسين صحة الفتيات «نقدر»، بهدف تمكين الشباب والشابات المصريين والسوريين من اتخاذ قرارت واعية ومستنيرة فيما يخص حياتهم بشكل عام وأمور الصحة الإنجابية بشكل خاص وذلك بدعم من الأسرة والمجتمع.

بدأت أنشطة المشروع بإعداد فريق من الميسريين المجتمعيين الذين تم اخيارهم من المجتمعات المصرية والسورية، إناثاً وذكوراً من المناطق المستهدفة في المشروع، وهي مدينة 6 أكتوبر، مدينة العبور، مدينة العاشر من رمضان، هرم وفيصل تم تدريب فريق الميسرين على منهج واحد متكامل والذي يهدف إلى زيادة قدرة المراهقين والشباب على اتخاذ قرارات مستنيرة حول الأمورالمتعلقة بالصحة الأنجابية بالأضافة إلى ذلك تم تدريب الفريق ايضا على مهارات التيسير الفعال.

وقد تم تنفيذ العديد من أنشطة المشروع بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة حيث قام فريق المشروع بتنفيذ جلسات وندوات للتوعية بالصحة الإنجابية للمصريين والسوريين من أطفال وبالغين ورجال وإناث 1290 ووصلت لعدد مستفيد مباشر.

كما شملت أنشطة المشروع عمل تدريب للقادة المجتمعيين من شيوخ وقساوسة ورؤساء جمعيات ومتطوعين من أجل رفع الوعي بالصحة الإنجابية في مجالات عملهم. كما قام المشروع بتقديم  جلسات للدعم القانوني لعدد من السيدات السوريات.

هذا ويتم تنفيذ الأنشطة في المراكز والمنتديات التابعة لوزارة الشباب والرياضة ومنها مركز التعليم المدني في العاشر من رمضان ومركز شباب مدينة العبور ومنتدى شباب السادس من أكتوبر ومركز المشابك بالهرم.

 هذا وتستمر أنشطة المشروع حتى نهاية عام 2019 حيث سيتم إستكمال الأنشطة المقررة في المناطق كما سيتم عمل أيام رياضية صحية للرجال في المناطق الأربعة.

وينفذ المشروع بلان إنترناشيونال إيجيبت بالشراكة مع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، وسفيرة المشروع هي الفنانة كندة علوش.