إعلان نتائج مسابقة نادين شمس للسيناريو القصير – الدورة الخامسة 2019

 صورة لايف

 أعلنت لجنة تحكيم مسابقة نادين شمس لسيناريو الفيلم القصير نتائجها للدورة الخامسة للعام 2019 و قد تشكلت اللجنة من كتاب السيناريو الأساتذة وسام سليمان ومريم نعوم ومحمد فريد
- وقد اختلفت آليات المسابقة لهذا العام من حيث شروط التقدم التى اقتصرت على كاتبات السيناريو تحت 35 سنة. وأيضا من حيث نوع الجائزة حيث تشارك الفائزات في ورشة لتطوير أعمالهن ضمن فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.
- وتود اللجنة في البداية أن تعبر عن سعادتها بعدد السيناريوهات التي تقدمت للمسابقة رغم شروطها الخاصة لهذا العام وأن تثني على تنوعها في الموضوعات وتميز غالبيتها بالخيال والتجديد.  
شارك في الدورة الخامسة من المسابقة 80  كاتبة  من  خمس دول وهى مصر و المغرب و سوريا و العراق و الجزائر -
كما تنوعت المشاركات من داخل جمهورية مصر العربية من 11 محافظة و هى القاهرة و الأقصر و الأسكندرية و قنا و المنصورة و السويس و دمياط و أسيوط و الفيوم و الاسماعلية و بور سعيد
- وتتولى لجنة التحكيم نفسها العمل على تطوير السيناريوهات المختارة في ورشة مكثفة ضمن فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة (20 إلى 27 فبراير 2019) وذلك تشجيعا للكاتبات الشابات على الاستمرار ولوضعهن في دائرة الضوء وتقديمهن لصناع الأفلام ولشركات الإنتاج.  
- قررت لجنة التحكيم اختيار سبعة مشاريع للفوز هذا العام وهى على غير العادة بدون ترتيب وذلك لإن الجائزة واحدة للجميع ولإن لجنة التحكيم وجدت صعوبة حقيقية في الترتيب بسبب التنوع الكبير في الموضوعات والأساليب المستخدمة.  
وهى على النحو التالي:
1- آيس كريم – براءة رزيق – سوريا
2- (كوسة باللحمة) - باميلا عبد الرافع الضمر - مصر
3- من ترك الباب مفتوحا - سكينة حبيب الله - المغرب
4- رجل برة و رجل جوة -  هديل عادل وبريهان موسى- مصر
5- صمت حى - مها سمير- مصر
6- آخر ايام المانيكان - ريهام إمام - مصر
7- على الهامش - ندى عمر- مصر
 
أخيرا تشكر المؤسسة كل كاتبات السيناريو الشابات اللاتي تقدمن للمسابقة ووتتعهد بعقد المزيد من ورش التطوير لكاتبات السيناريو لتشجيعهن وتسليط الضوء على موهبتهن كما تؤكد على استمرار مسابقة السيناريو العامة المفتوحة للكتاب من الجنسين بدءا من الدورة القادمة وتطالب كل المؤسسات الثقافية العاملة في مجال السينما بالاهتمام بحرفيات كتابة السيناريو وتقديم الدعم والتشجيع لكتاب السيناريو الشباب.