اطلاق مبادرة "كوادر" منصة رقمية تحاور الخبراء والعاملين بالميديا‎

اطلاق مبادرة كوادر
اطلاق مبادرة "كوادر" منصة رقمية تحاور الخبراء

تحت شعار "علمني اللي اتعلمته".. انطلقت اليوم مبادرة إعلامية جديدة من نوعها باسم "كوادر" وهى منصة غير هادفة للربح تهدف إلى ضم كل خبراء وطلاب وهواه الميديا من أجل إثراء المحتوى الإعلامي ودعم صناعة الإعلام في مصر.
هدف منصة "كوادر" الأساسي هو خلق بيئة تسمح بنقل وتبادل الخبرات من أصحاب الخبرة المهنية وكل من لديهم معلومات مفيدة في التخصصات المختلفة من مجال الإعلام إلي طرفين؛ أحدهما من يريد أن يبدأ عمله ويتخصص في المجال، وأخرهم من هم لديهم خبرات بالفعل ويريدون تزويدها بسماعهم، وأيضاً لكسر الحاجز القائم بين مايتم تدريسه في المجال الأكاديمي وبين واقع سوق العمل الذي يتطلب مهارات وخبرات نابعة من طبيعة تجاربه المختلفة.
ستقدم منصة كوادر خدماتها في أشكال مختلفة وتعتمد حالياً في تحقيق هدفها عن طريق أول منتج لها وهو "كوادر بودكاست" الذي يخرج في صورة تسجيل صوتي يجمع بين المذيع والضيف الذي سيتم مناقشته حول موضوعات وزوايا مختلفة في مجال الإعلام من واقع خبرتهم وأبرز نصائحهم وأسرار صناعتهم وطرق التميز في تخصصاتهم.
يُعرض المنتج الأول لمنصة كوادر "كوادر بودكاست" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وموقع الساوند كلاود.
وقد تم تسجيل بالفعل مجموعة من الحوارات الصوتية مع خبراء وعاملين في الميديا في أهم المواقع والقنوات المصرية والعربية، بالإضافة إلى حوارات مع خبراء أجانب ستُعرض باللغة الإنجليزية لنقل خبرات الصناعة في الخارج إلى كل المهتمين.
ومن المقرر أن يتم نشر أول حوار صوتي مع واحد من أنجح مذيعي الراديو في مصر في هذه الفترة وسيحكي عن أسرار تميزه ونصائحه المهنية وكيف يطور من أدائه ويعمل على تطوير مهاراته.

مؤسسو منصة كوادر هم أحمد حسين وصابرين حسن، عملوا سابقاً كباحثين ومطورين في قطاع البحث والتطوير بشبكة قنوات سي بي سي، كما عملوا كصناع محتوى في برامج مختلفة على قنوات متنوعة مثل شبكة قنوات سي بي سي وقناة النهار وقناة الحياة، بالإضافة إلى خبرتهم في مجال الكتابة في المواقع الصحفية والمجلات مثل موقع دوت مصر ومجلة 7 أيام.