"مومو" القاتل الصامت في منزلك..احذروا هذه اللعبة

مومو القاتل الصامت
"مومو" القاتل الصامت في منزلك..احذروا هذه اللعبة

خلال السنوات القليلة الماضية انتشرت الألعاب الاليكترونية بدرجة كبيرة جدا أثارت مخاوف الاسر من تاثير هذه الالعاب على الاطفال.
وشهدت مصر خلال العامين الماضيين أكثر من حالة انتحار تم الكشف من خلالها على قاتل جديد متمثل في الالعاب الاليكترونية كالحوت الازرق وغيرها.
"مومو" لعبة مخيفة انتشرت مؤخرا داخل مصر أثارت الهلع داخل الأسر المصرية خاصة مع انتشار مزاعم حول أن هذه اللعبة تشجع الأطفال على الانتحار أو تهددهم بالقتل ان أخبروا أحدا من المنزل او امتنعوا عن تنفيذ مهام مطلوبة منهم.
ووفقا للصورة التعبيرية للعبة فهي تظهر كشخصية ذات عيون جاحظة وابتسامة مخيفة، وتظهر على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديدا على يوتيوب بين مقاطع برامج مخصصة للأطفال، وتطلب منهم القيام بتصرفات مؤذية.
والحقيقة أن "مومو"ظهرت على الانترنت في يوليو 2018 بعدما قام عددٌ من اليوتيوبر بنشر فيديوهات يحكونَ فيها عن قصتهم أو تجربتهم مع مومو،وهو التحدي الذي يقومُ بالأساس على الاتصال بمومو الذي لهُ رقم هاتف محدد على تطبيق الواتساب ومن ثمّ تبدأ سلسلة الرسائل أو المكالمات بين الشخصيّة من جهة وبين مومو من جهة ثانية، وكما هو الحال مع باقي التحديات أو الظواهر التي انتشرت على الانترنت بشكل سريع مثل لعبة الحوت الأزرق؛ فإنّ مومو يطلبُ من المستخدم المُتصل به تنفيذ سلسلة من المهام وفي حالة ما رفض؛ ينتقل للتهديد والوعيد من خِلال إرسال رسائل مخيفة أو تلكَ التي تحتوي على عنف تصويري.
المثير في الأمر أن هناك عدة بلدان سجلت معدلات انتحار بسبب هذه اللعبة في مقدمتها الهند والمكسيك.