منتدى الصفوة ينعي شهداء حادث الطائرة الأثيوبية والمصريين على متنها

منتدى الصفوة ينعي
منتدى الصفوة ينعي شهداء حادث الطائرة الأثيوبية والمصريين على

نعي فريق عمل منتدى الصفوة في بيان له صباح اليوم شهداء حادث الطائرة الأثيوبية التي أودت بحياة 157 شخص أمس الأحد ، من بينهم 8 مصريين بعد مغادرتها مطار أديس أبابا بـ 6 دقائق.

وتقدم فريق عمل المنتدى بخالص التعازي لإثيوبيا ، قيادة وحكومة وشعبًا، سائلًا الله – عز وجل- أن يلهم أهل الضحايا الصبر والسلوان ؛ وقدم المنتدى تعازيه لرئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد ، في ضحايا الطائرة ؛ وقدم التعازي الحارة إلى أسر الضحايا من الجنسيات المختلفة على الطائرة وعددهم 33 جنسية.

كما قدم فريق عمل منتدى الصفوة ؛ التعازي إلى أسر المواطنون المصريون الستة الذين كانوا على متن الطائرة الإثيوبية المنكوبة أمس ؛ ومنهم شهداء العلم ؛ وهم الدكتور أشرف تركي رئيس التصنيف بمعهد وقاية النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، وباحثين مساعدين من مركز بحوث الصحراء وهما المهندسة دعاء عاطف عبد السلام والمهندس عبدالحميد فراج مجلي نوفل من شعبة الإنتاج الحيواني، وذلك خلال توجهما في مهمة علمية عن التحسين الوراثي للإنتاج الحيواني والنباتي في العاصمة الكينية نيروبي ؛ ودعا فريق عمل المنتدى المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم زملائهم وتلاميذهم وأهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

الجدير بالذكر أن منتدى "الصفوة" هو منتدى فكري وثقافي يشرف عليه مجموعة من شباب جيل الوسط المهتمين بالشأن العام ، وبعملية صنع السياسات العامة في مصر ؛ ويعمل المنتدى كنقطة التقاء بين الخبراء الأكاديميين والممارسين التنفيذيين والسياسيين خاصة في المجالات المتخصصة ذات الاهتمام للدولة، ويكمل جهود مؤسساتها في بناء كوادر ونخب شابة تتمتع بالخبرة العملية والعلمية، وذلك بما يضمن أفضل الجهود في تنفيذ استراتيجية مصر للتنمية المستدامة. "رؤية مصر 2030".