دراسة صادمة..تناول البيض يعرضك للموت!

دراسة صادمة..تناول
دراسة صادمة..تناول البيض يعرضك للموت!

دراسة صادمة تلك التي نشرتها صحيفة "ميرور" الانجليزية حول خطورة تناول البيض.
فعلى الرغم من أن البيض يعد من الوجبات الاساسية للملايين حول العالم الا انه وفقا للدراسة فان تناوله له آثار خطيرة على صحة القلب.
والدراسة أجراها باحثون من جامعة نورث وسترن تشير الى أن الذين يتناولون البيض لديهم مخاطر أعلى بكثير من غيرهم للإصابة بأمراض القلب.
الدكتورة "نورينا ألين" المشاركة في الدراسة قالت وفقا لميرور : يحتاج الناس إلى استهلاك كميات أقل من الكوليسترول، حيث أن الذين يستهلكون كميات أقل من الكوليسترول لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب، لكن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول وعلى وجه التحديد الصفار.
وقالت الدكتورة ألين: لقد أظهرت دراستنا أنه إذا كان هناك شخصان يتبعان النظام الغذائي نفسه، وكان الفرق الوحيد بينهما هو البيض، فيمكن قياس تأثير استهلاك البيض مباشرة عبر أمراض القلب.
وأضافت: وجدنا أن الكوليسترول، بغض النظر عن مصدره، مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
واشارت الدراسة الى أن الذين يتناولون ما بين 3 إلى 4 بيضات أسبوعيا، يعانون من مخاطر أعلى بنسبة 6% لأمراض القلب، و8% لخطر الوفاة.
ويعد صفار البيض واحدا من أغنى مصادر الكوليسترول الغذائي بين جميع الأطعمة التي يتم استهلاكها بشكل شائع، حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على نحو 186 ملليجراما من الكوليسترول.
وينصح الباحثون بأنه لا يتعين عليك إستبعاد البيض تماما من نظامك الغذائي، ولكن بدلا من ذلك يجب أن تكون حريصا بشأن الكمية التي تتناولها.