مصر فيها فرحتين في يوم واحد..السيسي ينتصر للشعب..والاقتصاد يتعافى

مصر فيها فرحتين في
مصر فيها فرحتين في يوم واحد..السيسي ينتصر للشعب..والاقتصاد ي

حل آخر الأسبوع وهو يحمل في جعبته فرحتين للشعب المصري رافضا أن يمر دون ادخال الفرحة على قلوب المصريين.
أول فرحة جاءت من نصيب أصحاب المعاشات فبعدما تقدمت الحكومة بطعن على الحكم الصادر بأحقيتهم في الخمس علاوات جاء توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي واضحا وحاسما للحكومة بسحب الطعن،ليس ذلك فحسب بل إن الرئيس السيسي طالب بعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية، وفقا لمنطوق الحكم.
كما طلب الرئيس السيسي من وزير المالية رد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات، على أن يبدأ تنفيذ التسوية اعتبارا من موازنة العام المالي الجديد 2019-2020.
جاءت توجيهات الرئيس السيسي وقراراته منصفة لأصحاب المعاشات في ذات الوقت التي كانت فيه محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد حددت جلسة 24 مارس الجاري، للنظر في استشكال وزارة التضامن لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، الذي قضى بأحقية أصحاب المعاشات في صرف 5 علاوات إضافية.
وكانت محكمة القضاء الإداري قد قضت سابقا بقبول الدعوى، التي أقامها اتحاد المعاشات ضد رئيس الوزراء، لإلزامه بإضافة 80 في المئة من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى الأجر المتغير.
الخبر المفرح التاني فهو خاص بكل المصريين، فقد أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيفات الائتمانية اليوم أن مصر حققت تقدما في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية، ما يرفع تصنيفها إلى (B+) مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وقالت الوكالة أن الاقتصاد المصري شهد تحسنا في استقرار الاقتصاد الكلي وضبط الموازنة، مشيرة إلى أن الإصلاحات ستواصل تحقيق نتائج اقتصادية أفضل فيما بعد اتفاق صندوق النقد الدولي.