الحكومة تزف بشرى سارة للموظفين وأصحاب المعاشات

الحكومة تزف بشرى
الحكومة تزف بشرى سارة للموظفين وأصحاب المعاشات

بشرى سارة للموظفين وأصحاب المعاشات كشف عنها المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء في مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم الذي يقدمه خالد أبو بكر ولبنى عسل على قناة الحياة.
فقد شرح سعد تفاصيل مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019/2020، التى تستعد الحكومة لتقديمها إلى البرلمان لمناقشتها وإقرارها؛ ليبدء العمل بها اعتباراً من يوليو المقبل.
اقرأ أيضا:
 مصر فيها فرحتين في يوم واحد..السيسي ينتصر للشعب..والاقتصاد يتعافى
فقد قال نادر سعد إن الموازنة الجديدة تعتبر موازنة "تاريخية" لانها تتضمن زيادة فى كل البنود المفيدة للشعب، وخاصة برامج الحماية الاجتماعية المختلفة، وبرامج الإسكان الاجتماعى، والاستثمارات الحكومية والمبالغ المنفقة على مشروعات البنية التحتية، من طرق ومياه وصرف صحى.
وأكد سعد ان الموازنة زادت بنسبة 30% لتصبح أكبر زيادة فى حجم الاستثمارات الحكومية فى موازنات مصر، مشيرًا إلى أن المخصص للاستثمارات الحكومية والمبالغ المنفقة على مشروعات البنية التحتية العام القادم 130 مليار دولار.
أشار سعد إلى أن الموازنة الجديدة تتضمن بنود لزيادة أجور العاملين بالدولة اعتبارًا من بداية تطبيق الموازنة الجديدة، بالإضافة إلى تخفيض بند الدين العام لـ 89%، مضيفًا أنه بحلول 2022 سيصل الدين العام من الناتج المحلى الإجمالى لـ 80%.
وقال في مداخلته: أصحاب المعاشات سيكون لهم نصيب من الأخبار الإيجابية وموجودون فى الموازنة الجديد".