تصاعد قضية لجين الهذلول والناشطات السعوديات..وليد وعلياء يكشفون أسرارا جديدة(فيديو وصور)

تصاعد قضية لجين الهذلول
تصاعد قضية لجين الهذلول والناشطات السعوديات..وليد وعلياء يكش

من جديد تصاعدت أزمة اعتقال السلطات السعودية لناشطات سعوديات بعدما قدمت الناشطات المعتقلات منذ أكثر من عام لوائح دفاعهن خلال جلسة محاكمتهن أمس الأربعاء، بدعوى تعرضهن للتعذيب والتحرش الجنسي خلال جلسات التحقيق، المعتقلات اتهمن المحققين بصعقهن بالكهرباء وجلدهن وملامستهن وهن قيد الاعتقال.
واعتقلت السلطات السعودية فريقا من الناشطات بينهن لجين الهذلول، وإيمان النفجان والدكتورة هتون الفاسي منذ عام مضى بتهمة إقامة علاقات مع اجهزة مخابرات أجنبية.
من جانبه نشر وليد الهذلول شقيق لجين تغريدة على حسابه الشخصي على موقع تويتر نشر من خلالها صورة لرسالة قال إنها من لجين كتبت فيها" علياء، يزيد، وليد، لينا، ويش أنا من دونكم؟" وعلق عليها قائلا: "رسالة لجين بعد جلسة اليوم في المحكمة!! وأنا أقول وش حنا من دونكم!!.
أما علياء الهذلول شقيقة لجين كتبت هي الأخرى سلسلة من التغريدات على حسابها الشخصي بموقع تويتر، قالت فيها: "اليوم أمام القضاء، حضر حوالي 11 معتقلة (عزيزة، ايمان، نوف، مياء، هتون، عبير، رقية، شدن، امل، لجين، X). معظم السيدات (عدى لجين) تحدثن بالمايكروفون امام القاضي عن التعذيب الذي تعرضن له من صعق، وضرب بين الافخاذ، وضرب بالعقال، والضرب على الارض، والتحرش الجنسي.. عفوا، لست متأكدة من حضور نوف..،جميع السيدات قررن تسليم الردود على التهم اليوم، لجين طلبت تمديد شهر لكي تحضر الردود،لكن يبدو أنها ستمنح مهلة أسبوع فقط.."
وكان وليد الهذلول قد قال في مداخلة لقناة سي ان ان أمس إن التحرش الجنسي والتعذيب الذي تعرضت له اختهأشرف عليه، سعود القحطاني، المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي، والذي اعفي من منصبه بأمر ملكي جاء في اعقاب قضية مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي في إسطنبول أكتوبر الماضي.
وقال وليد لسي ان ان: "تعرضت (لجين) للتعذيب وتعرضت للتحرش الجنسي وهذا تم بإشراف سعود القحطاني مستشار ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، حيث هدد باغتصاب اختي وقتلها وتقطيع جسدها وهذا ما كانت تمر به في ذلك الوقت.."
الجدير بالذكر أن السعودية قالت إن لجين وناشطات أخريات اتهمن بـ"اتصال مشبوه مع جهات خارجية،ونفت تماما جميع اتهامات التعذيب، وقالت "لا نسمح أو نروج لمثل هذه الأفعال".