تحذير شديد من الأرصاد: الأمطار قد تتحول لسيول والرياح محملة بالأتربة والرمال

تحذير شديد من الأرصاد:
تحذير شديد من الأرصاد: الأمطار قد تتحول لسيول والرياح محملة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلب مفاجيء في حالة الطقس بدءا من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل.
وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد أنه اعتبارا من اليوم تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن خليج السويس وسيناء تمتد حتى شمال الصعيد وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وقد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.
وأكد عبد العال أن الرياح تنشط على كافة الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة وتصل لحد العاصفة أحيانا يومى السبت والأحد على مناطق من جنوب البلاد وسيناء ومدن القناة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
وأشار عبدالعال أن ذلك يصاحبه انخفاض تدريجى في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 5 – 6 درجات ليسود طقس مائل للبرودة شمالا ويكون معتدل الحرارة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، ومن المتوقع ان يعود الجو لاعتداله بدءا من يوم الإثنين.
ونصح رئيس الارصاد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط وتجنب التعرض المباشر للأتربة والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.