موعد نهاية الطقس السيء وتحذيرات جديدة من الأرصاد

موعد نهاية الطقس
موعد نهاية الطقس السيء وتحذيرات جديدة من الأرصاد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة عدم الاستقرار في حالة الطقس مستمرة حتى نهاية اليوم الأحد متمثلة في انخفاض لدرجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة في بعض الأنحاء.
وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية في مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح » المذاع على فضائية «dmc» أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على مدن الوجه البحرى، ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء، خفيفة إلى متوسطة على القاهرة حتى شمال الصعيد.
وأكد أن فرص سقوط الأمطار تنحصر غدا الإثنين على السواحل الشمالية، وتقل سرعة الرياح وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي، وتكون درجة الحرارة غدا الإثنين 21.
وأشار إلى أن فصل الربيع بدأ مبكرا، مؤكدا استمرار سقوط الأمطار نتيجة التغيرات المناخية التي أثرت على مصر، مشيرا إلى أنه ليس هناك علاقة بين سقوط الأمطار حتى الآن وفصل الصيف.
وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود غدًا الإثنين طقس بارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.
وأشارت الهيئة إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق من الوجه البحرى، وقد تمتد إلى القاهرة.
والرياح ستكون معتدلة تنشط على جنوب سيناء والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين فهي كالتالي :السواحل الشمالية الغربية: 13 : 17،السواحل الشرقية الشمالية وشمال سيناء: 17:15،الوجه البحرى والقاهرة : 20:13،جنوب سيناء والغردقة: 24: 17،شمال الصعيد: 20:11،جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين:14:13