مستشارة وزير التعليم: نهدف في رؤية 2030 إلي تعزيز أهمية التعليم فى نفوس الشباب

مستشارة وزير التعليم:
مستشارة وزير التعليم: نهدف في رؤية 2030 إلي تعزيز أهمية التع

قالت الدكتورة منى مصطفى يحيى، مستشار وزير التربية والتعليم للتربية الرياضية والعسكرية، خلال مشاركتها في لقاء منتدى الصفوة المنعقد لمناقشة قضايا التعليم بحضور 16 خبيرا، إن الهدف من استراتيجية 2030 والتنمية المستدامة، هو تعزيز أهمية التعليم في نفوس الشباب والأبناء
وأكدت على ضرورة وجود قانون للتعليم تحت سقف البرلمان، وأيضا الحد من سفر المعلمين للخارج، كما أنه يجب أن نهتم في منظومة التعليم بتغيير المناهج ورعاية الاختيار لمن يدخل كليات التربية، واعادة تشكيل السلوكيات والتنمية المهنية والأخلاقية للمعلم.
وأضافت أنه لابد من توفير رقابة جديدة لأن أولياء الأمور أصبحوا يهملون دورهم داخل المدارس متجاهلين نقطة الضغط من الدروس الخصوصية على سبيل المثال، واشارت الى خطة الوزير الموضوعة في كتيبات موجودة منذ سنة 2014 حتي خطة 2030 .

وطالبت منى بتطوير منظومة مناهج الكي جي وأولي ابتدائي من خلال باقة من مواد ومناهج تخدم بعضها، ومعايير موضوعة ومحكمة من مؤسسات دولية. وأن الإدارة كانت تؤدي عملها بجدية وكان اعتماد حقيقي وليس ورقي وبعد ذلك تحولت المنظومة إلي اعتماد ورقي لذا نحتاج الآن المنظومة إلي جودة مستقلة.
وأوضحت منى أنه يتم رصد ميزانية كبيرة جدا للتعليم الفني ومستغلة علي أحدث الأجهزة ومنتجات التعليم الفني ,وأن منافذ البيع التي تخص المدارس الفنية ومشروع رأس المال إذا تم عمل أي انتاج زراعي ،او صناعي يتم توريد رأس المال إلي الإدارة المالية بالوزارة.
جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات اللقاء الثالث لمنتدى الصفوة المنعقد تحت عنوان " قضايا التعليم في مصر" بحضور 16 خبير والذي يدور حول الإشكاليات التي تواجه العملية التعليمية وما ينبغي أن يكون عليه حال التعليم في مصر ومدى نجاح التجارب الدولية في التعليم.