تدشين أنشطة حملة الرجولة الإيجابية لمشروع نقدر

 تدشين أنشطة حملة
تدشين أنشطة حملة الرجولة الإيجابية لمشروع نقدر

قامت هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت مع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة وبالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ببدء تنفيذ فعاليات حملة الرجولة الإيجابية لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي ضمن أنشطة مشروع حماية وتحسين صحة الفتيات «نقدر» الذي يستهدف رفع الوعي بالصحة الإنجابية للمصريين والسوريين، وكان هدف الحملة زيادة الوعي بموضوعات الصحة الانجابية ومفهوم التربية الايجابية السليمة، بالاضافة الي تعزيز مفهوم الرجولة الايجابية عند الرجال لدعم حقوق الفتاة والمرأة وحمايتهم من التمييز ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.
وكانت محطة الإنطلاق من نادي الصفوة بالعاشر من رمضان التابع لوزارة الشباب والرياضة حيث تم تدشين إحتفالية الرجولة الإيجابية بحضور 450 مشارك وممثلين من وزارة الشباب والرياضة وهيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت ومؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة.
بدأ اليوم بكلمة إفتتاحية من فريق مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة و هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت ووزارة الشباب والرياضة. عقبها تنفيذ أنشطة اليوم بتمارين تنشيطية حماسية علي موسيقي حماسية تقسيم المشاركين الي مجموعات عدد المجموعة من ٢٠ مشارك تم التعارف داخل كل مجموعة من خلال لعبة للتعرف علي مهاراتهم وقدراتهم.
أتبع ذلك عرض مواهب عامة كفقرة فنية ابداعية وفي ختام اليوم تم عمل أنشطة ختامية بعرض مخرجات اليوم لتبادل نقاط التعلم ومشاركتها مع كل المشاركين وإلتقاط صورة ختامية للمشاركين في اليوم.
هذا وسيتم خلال الفترة القادمة تنفيذ حملات في كافة مناطة تنفيذ المشروع (الهرم فيصل – 6 أكتوبر – العبور – العاشر من رمضان) بحضور الفنانة كندة علوش سفيرة مشروع نقدر والعديد من المشاهير وممثلي الوزارات.
هذا وقد بدأت أنشطة المشروع بإعداد فريق من الميسرين المجتمعيين الذين تم اخيارهم من المجتمعات المصرية والسورية، إناثًا وذكورًا من المناطق المستهدفة في المشروع، بهدف زيادة قدرة المراهقين والشباب على اتخاذ قرارات مستنيرة حول الأمور المتعلقة بالصحة الانجابية بالإضافة إلى ذلك تم تدريب الفريق أيضا على مهارات التيسير الفعال.
وصرح السفير ناصر الشوربجي رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة أنه قد تم تنفيذ العديد من أنشطة المشروع بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة حيث قام فريق المشروع بتنفيذ جلسات وندوات للتوعية بالصحة الإنجابية للمصريين والسوريين من أطفال وبالغين ورجال وإناث ووصلت لعدد 1500 مستفيد مباشر.
وأضاف الدكتور عمرو الهراس المدير التنفيذي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة أن أنشطة المشروع شملت عمل تدريب للقادة المجتمعيين من شيوخ وقساوسة ورؤساء جمعيات ومتطوعين من أجل رفع الوعي بالصحة الإنجابية في مجالات عملهم. كما قام المشروع بتقديم جلسات للدعم القانوني لعدد من السيدات المصريات السوريات.
هذا ويتم تنفيذ الأنشطة في المراكز والمنتديات التابعة لوزارة الشباب والرياضة ومنها مركز التعليم المدني في العاشر من رمضان ومركز شباب مدينة العبور ومنتدى شباب السادس من أكتوبر ومركز المشابك بالهرم.
هذا وتستمر أنشطة المشروع حتى نهاية عام 2019 حيث سيتم استكمال الأنشطة المقررة في المناطق كما سيتم عمل أيام رياضية صحية للرجال في المناطق الأربعة.