رئيس جامعة مطروح : نعم للتعديلات الدستورية لاستقرار البلاد

رئيس جامعة مطروح
رئيس جامعة مطروح : نعم للتعديلات الدستورية لاستقرار البلاد

قال الدكتور محمد اسماعيل رئيس جامعة مطروح خلال اللقاء الذى تم بمركز اعلام مطروح حول (التحديات التى تواجه الشباب ) انه يوافق على التعديلات الدستورية وذلك لأنها تؤدى الى استقرار البلاد.
وأكد انه من أهم اسباب إقتناعه بضرورة التعديل ان دستور 2014 تم على عجالة ولا يصلح إلا لادارة فترة انتقالية فى البلاد وقد اثبتت الشواهد وجود الكثير من العيوب خلال تطبيقه فى الفترة الحالية مما جعل الأمر ملح لضرورة صياغة الدستور من جديد لتلافى عيوب الدستور الحالى .
وأضاف اسماعيل: انه فى اطار دعم المشاركة السياسية للشباب فان جامعة مطروح بصدد إقامة مؤتمر لشباب الجامعة تحت رعاية الواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح حيث سيتم استضافة عدد من الشخصيات التى ستلقى الضوء على المواد الدستورية المزمع تعديلها.
واضاف اسماعيل انه روعى فى اختيار شخصيات المؤتمر المكانة المرموقة والشفافية والنزاهة والتواجد المجتمعى حيث من المقرر ان يحضر اللقاء السفير محمد العرابى – وزير الخارجية الاسبق ومسئول العلاقات الخارجية بمجلس النواب والاستاذ تامر الشهاوى عضومجلس النواب والمستشار أحمد عوض .
واشار اسماعيل الى ان الهدف من المؤتمر هو تسليط الضوء على التعديلا ت الدستورية فى محاولة لشرح هذة التعديلات والهدف منها للطالب وهيئة التدريس وكافة العاملين بالجامعة بالاضافة الى رفع الوعى بأهمية المشاركة السياسية لشباب محافظة مطروح .
واشار الى ان الجامعة بها ما يزيد عن 2000 طالب موزعين على 10 كليات ومن المقرر ان يتم عمل ندوات توعية سياسية مصغرة عقب المؤتمر داخل كل كلية على حدى بالاضافة الى توزيع الجامعة لعدد من المطبوعات واللافتات التى تحث على أهمية وضرورة المشاركة الايجابية فى التعديلات الدستورية
وعن رؤية رئيس جامعة مطروح للمشهد الانتخابى للاستفتاء عن التعديلات الدستورية قال أن المواطن المصري اصبح واعيا وخاصة المرأة المصرية والتى تعد فرس الرهان الرابح بمشاركتها فى المعادلة السياسية واكد انه يتوقع مشاركة المرأة المصرية بقوة فى الانتخابات القادمة وكذلك مشاركة ايجابية من ابناء محافظة مطروح المشهود لهم بالوطنية وحب الوطن .
واكد اسماعيل أن حالة عزوف شباب الجامعة عن المشاركة السياسية قد قلت تدريجيا مع كل استحقاق انتخابى وخاصة فى الانتخابات الرئاسية الاخيرة وذلك نتيجة مخاطبة الجامعة بشكل دورى لعقول شبابها وطلابها وتوعيتهم من خلال اساتذة الجامعة والعمداء .
واضاف انه من اهم اسباب زيادة مشاركة الشباب السياسية تحقق انجازات كثيرة وملموسة على أرض الواقع اهمها المشروعات القومية العملاقة بالاضافة الى مشروعات الطرق وتطوير العشوائيات وانشاء المدن الجديدة مما ادى الى اقتناع الشباب بأهمية المشاركة بشكل اوسع فى النطاق خاصة مع استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعى والتكنولوجيا الحديثة.

وفى اطار جهود جامعة مطروح لاحتضان شباب المحافظة أكد اسماعيل ان جامعة مطروح تتميز بوضع آليات عمل جديدة تعتمد فيها على مشاركة الطلاب فى اتخاذ القرارات داخل الجامعة وذلك من خلال اختيار مجموعة من طلاب الجامعة لحضور اجتماعات رئيس الجامعة مع اتاحة الفرصة لابداء الرأى والمشاركة الفعلية فى صياغة القرارات.
وأكد اسماعيل ان تلك الآليات من شأنها تدريب الشباب على كيفية اتخاذ القرار وأسسه وصقل مهاراتهم وتأهيلهم لتولى المناصب القيادية فى المستقبل.
كما اشار انه تم الاتفاق مع السيد محافظ مطروح على ترشيح عدد من القيادات الطلابية للمشاركة فى اتحاذ القرارات داخل المحافظة والمشاركة فى الادارة المحلية ومعاونة رؤساء المدن فى تجربة فريدة ومميزة تساهم بشكل فعال فى تأهيل الشباب للقيادة المستقبلية للبلاد