أول تعليق من السعودية على المجلس الانتقالي في السودان

أول تعليق من السعودية
أول تعليق من السعودية على المجلس الانتقالي في السودان

في أول تعليق واضح لها على ما يحدث في السودان أعلنت المملكة العربية السعودية مساء اليوم السبت تأييدها لما ارتآه الشعب السوداني حيال مستقبله معلنة دعمها للخطوات التي أعلنها المجلس العسكري الانتقالي والوقوف إلى جانب الشعب السوداني.
ووجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية للشعب السوداني- بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأشار تقرير لوكالة الأنباء إلى أن المملكة تابعت تطورات الأحداث التي تمر بها السودان، والبيان الذي صدر عن رئيس المجلس العسكري الانتقالي، وأن المملكة العربية السعودية من منطلق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين؛ تؤكد تأييدها لما ارتآه الشعب السوداني الشقيق حيال مستقبله، وما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي من إجراءات تصب في مصلحة الشعب السوداني الشقيق.
وأعلنت المملكة دعمها للخطوات التي أعلنها المجلس في المحافظة على الأرواح والممتلكات، والوقوف إلى جانب الشعب السوداني، وتأمل أن يحقق ذلك الأمن والاستقرار للسودان الشقيق، وتدعو الشعب السوداني بكافة فئاته وتوجهاته إلى تغليب المصلحة الوطنية وبما يحقق تطلعاتهم وآمالهم في الرخاء والتنمية والازدهار.
وإسهامًا من المملكة في رفع المعاناة عن كاهل الشعب السوداني، فقد صدرت توجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز للجهات المعنية في المملكة بتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية تشمل المشتقات البترولية والقمح والأدوية.