بالفيديو.. بشرى سارة من وزارة التموين للمواطنين قبل شهر رمضان

بالفيديو.. بشرى سارة
بالفيديو.. بشرى سارة من وزارة التموين للمواطنين قبل شهر رمضا
طباعة
زفت وزارة التموين والتجارة الداخلية بشرى سارة للمواطنين قبل شهر رمضان الكريم.
فقد كشف المستشار عمرو مدكور مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية لنظام المعلومات، عن استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان قائلا:" الوزارة تكون أشبه بخلايا النحل بدءا من الوزير وحتى منافذ البيع والتجار".
وأكد مدكور في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج " صالة التحرير "، المذاع عبر قناة " صدي البلد "، أن الهدف الحقيقي هو تيسير الأمور على المواطنين بصورة جيدة ، من خلال توفير كافة المواد والمنتجات وإنشاء معرض أهلا رمضان لتوفير كافة السلع بأسعار منخفضة .
وأشار إلى أن معرض " أهلا رمضان "، سيتم افتتاحه خلال الفترة القادمة ، مضيفا أن عدد المعارض هذا العام تصل إلى 200 منفذ على كافة أنحاء الجمهورية .
وقال مدكور إنه لن يتم إيقاف صرف بطاقة الدعم التمويني للخبز، ومن تعرض للإيقاف هو صرف السلع التموينية الخاصة به.
وأشار مدكور إلى أن بعض أصحاب المخابز يقولون لأصحاب البطاقات التي تظهر لهم رسالة إيقاف البطاقة من الشهر القادم أنه لن يتم صرف الخبز أيضا مع السلع التموينية وهو أمر غير صحيح بالمرة.
وكشف مدكور أن بعض ضاعف النفوس من أصحاب المخابز يسمحون بالحصول على حق هذا المواطن من الخبز ويرفض إعطاء المواطن الخبز بعد ان يتم صرف حقه على الورق فقط من خلال بون الصرف.
وأشار مستشار وزير التموين إلى أنه يجب أن تكون هناك رقابة شعبية والرقابة التمويني على أصحاب المخابز، مطالبا من الجميع أن يعرف كل مواطن حقه بأنه لا يوجد أي مواطن ممنوع من صرف حصة الخبز.
وطالب مدكور المواطنين بضرورة التمسك بحقهم من استغلال تجار صرف السلع التموينية.

وأكد أنه يجب الإبلاغ عن الشكاوى التموينية عبر وسائل مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة التموين أو عبر الاتصال بأرقام التليفونات المخصصة للشكاوى.
وأكد مدكور أن العقوبات التي يتم فرضها على بقالين التموين المخالفين أو أصحاب المخابز، تكون في البداية بتوقيع غرامات مالية ثم الإيقاف الإيقاف ثم سحب الرخصة بشكل نهائي.
وكشف مستشار وزير التموين، أن محددات المرحلة الثالثة من تنقية بطاقات التموين من المواطنين الغير مستحقين للدعم بدأت بالفعل والمحددة بوجود أطفال تتلقى التعليم في مدارس تصل مصروفاتها الدراسية أكثر من 30 ألف جنيه للطفل الواحد، و20 ألف جنيه لطفلين كحد أدنى، أو امتلاك حيازة زراعية اكثر من 10 أفندنة، ومن يدفع ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه ويمتلك شركة رأسمالها 10 مليون جنيه أو أكثر.

إرسل لصديق

التعليقات