فاروق الباز يعلن عن إطلاق جائزة تحمل اسمه للتميز العلمى لطلاب "علوم عين شمس"

فاروق الباز يعلن
فاروق الباز يعلن عن إطلاق جائزة تحمل اسمه للتميز العلمى لطل

أعلن منذ قليل العالم الجليل الدكتور فاروق الباز عن إطلاقه لجائزة تحمل اسمه لطلاب جامعة عين شمس بأسم " جائزة فاروق الباز للتميز العلمى حيث تقدم كل عام جائزة لأفضل باحث وآخرى لافضل باحثة، معربا عن فخره بتخرجه من جامعة عين شمس التى أهلته ليعمل بوكالة ناسا الفضائية بمستوى علمى مكافئ لأقرانه من مختلف دول العالم، ومضيفا ان حصول الطالب على شهادة التخرج من الجامعة تضعه على طريق العلم وخطواته الأولى لطريق ليس له نهاية.

و خلال اللقاء أكد الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس أن الجامعة تشهد اليوم فعاليات مميزة ؛ إحتفالاً بختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2018 / 2019 ، حيث تشهد الجامعة إطلاق جائزة باسم العالم الدكتور فاروق الباز بقيمة 10 آلاف حنيه توزع سنوياً على أفضل طالبة و طالب في مجال العلوم.

و أضاف أن الجامعة ليست مكاناً للعلم فقط ، بل ،إنها تتسع لممارسة كافة الأنشطة العلمية و الرياضية و الثقافية و الترفيهية ، وهو ما يخلق شخصية متوازنة قادرة على مواجهة الحياة.

ووجه الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حديثه لطلاب الكلية بمختلف اقسامها للعمل بجد وإبداع و منافسة شريفة للحصول علي جائزة لا تقدر بقيمتها المالية ولكن بقدر مكانة العالم الجليل فاروق الباز الذى رفع اسم مصر على القمر، مضيفا ان الدكتور فاروق الباز قام بعمل وديعة بنكية ضمان لإستمرار الجائزة على مر الزمان.

وانهى العالم الدكتور فاروق الباز لقائه بحوار مفتوح من القلب مع طلاب الكلية كما تفقد خيم انشطة جوالة كلية العلوم ، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد رجائى وكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا و البحوث و الدكتور أشرف عبد العاطى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ولفيف من اساتذة الكلية و حشد ضخم من طلاب الكلية.