القومي للإعاقة : تلقينا ٧٠ إتصالاً هاتفياً من ذوي الإعاقة حتى إغلاق اللجان في اليوم الأول(صور)

القومي للإعاقة :
القومي للإعاقة : تلقينا ٧٠ إتصالاً هاتفياً من ذوي الإعاقة حت

أنهت غرفة عمليات المجلس القومي لشئون الإعاقة متابعتها، بالتزامن مع غلق اللجان الإنتخابية، ومن خلال متابعتها سير الإستفتاء على التعديلات الدستورية في جميع اللجان الإنتخابية على مستوى محافظات مصر، رصدت غرفة العمليات إقبال الأشخاص ذوي الإعاقة على اللجان الإنتخابية للإدلاء بأصواتهم، والتي توافر فيها التنظيم وإجراءات التأمين الجيد من قبل رجال الجيش والشرطة، وكذلك تواجد أغلب اللجان بالأدوار الأرضية، مع وجود محدود من اللجان في الأدوار العلوية، وتوافر بطاقات إقتراع بلغة برايل للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية .
وقد تلقت غرفة العمليات 70 إتصالاً هاتفياً من المتابعين المحليين للمجلس خلال اليوم الأول من عملية الإستفتاء على التعديلات الدستورية، ودارت أغلب استفسارات الناخبين من ذوي الإعاقة حول مدى إمكانية تصويت المغتربين بأماكن تواجدهم، فضلاً عن مدى توافر وسائل المواصلات الخاصة بهم، بالإضافة إلى الشكاوى الخاصة بنقص الكراسي المتحركة في بعض اللجان الإنتخابية .
وصرح د.اشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، ألى أن غرفة عمليات المجلس تتلقي شكاوى واستفسارات الأشخاص ذوي الإعاقة على الأرقام التالية 01147001148 أو 01096494649، او من خلال زيارة صفحة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الجديدة على الرابط التالي : https://www.facebook.com/NCPDEGYPT
وأكد "مرعي"، على أنه يتم التعامل مع شكاوى الناخبين فوراً من خلال التواصل مع الهيئة الوطنية للإنتخابات وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لتذليل العقبات التي تواجه الناخبين من ذوي الإعاقة.

و أكد "المشرف العام"، على دعوته للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع محافظات الجمهورية النزول للإدلاء بأصواتهم تحقيقاً للواجب الوطني والمشاركة بفاعلية فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية.
مشيراً إلى أن ذلك يعد ترجمة عملية للشعور بالمسئولية، وبدور الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع كأفراد فاعلين به.
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.