المتحدث العسكري يستعرض جهود القوات المسلحة في تأمين اليوم الأول للاستفتاء على تعديل الدستور(فيديو)

المتحدي العسكري يستعرض
المتحدي العسكري يستعرض جهود القوات المسلحة في تأمين اليوم ال

استعرض العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث العسكري الجهود التي قامت بها القوات المسلحة اليوم لتأمين اليوم الأول للاستفتاء على الدستور.
ونشر المتحدث العسكري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك فيديو يوضح جهود القوات المسلحة في عملية تأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي انطلقت اليوم السبت في كافة محافظات الجمهورية.
وقال أنه طبقًا لتعليمات القائد العام للقوات المسلحة تم نشر عدد من القوات المسلحة لتنفيذ خطة تأمين الاستفتاء على الدستور من خلال عدة محاور ودوائر تأمينية.
فقد شاركت عناصر من الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والهيئات والإدارات والأفراد تتواجد بمقر اللجان بإجمالى 10878 لجنة على مستوى الجمهورية، بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الداخلية، بالإضافة إلى قوات التدخل السريع وعناصر من القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات للتدخل السريع في حالة حدوث أي طوارئ، بجانب قيام عدد من الشرطة العسكرية بالتعاون مع قوات الشرطة بالتكثيف الأمني بمحيط اللجان.
وتمت مراقبة عملية الاستفتاء باتخاذ كافة الترتيبات باستخدام أجهزة كافة المراقبة الجوية والتصوير الجوي والأرضي لنقل صورة حية إلى مراكز العمليات والإبلاغ الفورى عن أي أحداث تعطل سير الأحداث، والاستعداد الكامل لمستشفيات القوات المسلحة على مدار اليوم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.