حقيقة مد التصويت في الاستفتاء على تعديل الدستور 4 أيام

حقيقة مد التصويت
حقيقة مد التصويت في الاستفتاء على تعديل الدستور 4 أيام

نفى المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها ما تردد عن مد التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لمدة 4 أيام أخرى.
وأكد الشريف أن الهيئة رصدت عددا من الشائعات التى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى، من بينها مد فترة التصويت لمدة يوم رابع بدلا من 3 أيام على عملية الاستفتاء، مؤكدا عدم صحة ذلك وأنه لا يمت للحقيقة بصلة.
وأشار الشريف إلى أن هذه الشائعات تستهدف التأثير على الناخبين واضعاف عزيمتهم في النزول غدا للتصويت خاصة وان المصريين يحتشدون فى اخر ايام الاقتراع.
وأكد الشريف ان هذه الشائعة تم اطلاقها لاثارة البلبلة وحول النزول للمشاركة فى الاستفتاء بعدما شهد العالم الاقبال الكثيف من قبل الشعب المصري.
ودعى الشريف المصريون بالاحتشاد غدا امام اللجان الفرعية من اجل ممارسة حقهم في التعبير عن ارادتهم واداء واجبهم نحو وطنهم مصر.
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم قد أعلنت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.