نجوم الفن في حملة قومية للتوعية بالتصلب المتعدد..غدا

نجوم الفن في حملة
نجوم الفن في حملة قومية للتوعية بالتصلب المتعدد..غدا

يشارك نجوم الفن عمرو رمزي وهشام إسماعيل وتامر فراج والسيناريست محمد رجاء والفنانة فرجانية بن حمزة الفائزة ببرنامج نجمة العرب التاسعة من صباح الغد الجمعة ٣ مايو في الاحتفال باليوم العالمي لمرضى التصلب المتعدد والذي يهتم به أكثر من مليوني مصاب بالمرض حول العالم.
وهو من تنظيم جمعية رعاية مرضى التصلب المتعدد بمصر ويشمل يوما رياضيا توعويا للمرضى و أسرهم و المهتمين بالمرض و المساندة الاجتماعية و دعم المرضى برعاية وزارة الشباب و الرياضة و صندوق تحيا مصر.
ويحضره أيضا عدد من المرضى و أسرهم و القائمين على رعايتهم و المهتمين بدعم المجتمع و توعيته بأسباب و أعراض المرض و أساليب التأقلم و التعايش معه،إضافة إلى لفيف من كبار أطباء المخ والأعصاب بمصر.
ويشهد اليوم الذي ينطلق مبكرا في صباح الجمعة سباقا للدراجات نظمته جمعية رعاية بحديقة الدراجات بمدينة المستقبل حضره المئات من المرضى و الداعمين لهم تلاه محاضره طبية توعوية للمجتمع عن مرض التصلب المتعدد و أعراضه الخفية و ما يجب القيام به عند ملاحظة أحد هذه الأعراض و سبل التأقلم و الاستمتاع بالحياة بالرغم من الأعراض و صعوبتها.
و سيتحدث في المحاضرة التوعوية كل من: الاستاذ الدكتور عمرو حسن- أستاذ المخ و الأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة والأستاذ الدكتور دينا زمزم أستاذ إمراض المخ و الأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس.
كما يتطرق المتحدثون إلى الطرق المختلفة للسيطرة على المرض وتأثيره على نفسية المريض و الظروف الحياتية له و كذلك الكلفة الشهرية للعلاج علاوة على دور الداعمين و الشركات ذات المسؤولية المجتمعية والإعلام في التوعية بالمرض وأعراضه للحث على الكشف المبكر ومن ثم السيطرة على الأعراض بشكل أكثر فاعلية.