اعترافات محمد صبحي في "سيرة الحبايب" (فيديو)

اعترافات محمد صبحي
اعترافات محمد صبحي في "سيرة الحبايب" (فيديو)

قال الفنان محمد صبحي إنه لم يفكر في صغره أن يكون ممثلًا، بل كان عاشقًا أن يكون عازف كمان أو راقص بالية، مشيرًا إلى أن والده كان يعمل في المسرح، وكان يرى يوسف وهبي من وراء الستار.
وأضاف في برنامج «سيرة الحبايب»، الذي يعر ض على شاشة قناة «TeN» الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد وتشاركه الفنانة جيهان خليل، أن "أبي كان يأتي لنا بأفلام كثيرة، وتعلقت بآلة الكمان لأنها تعبر عن الجسد، ولها خصوصية عند عزفها".
وتابع: "أخذت المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الإعدادية في عزف الكمان، وكنت مضايق من صاحبي اللي طلع الأول، وقررت أمثل، وفعلًا بدأت أمثل وقلدت أبو لمعة وبيجو"، مشيرًا إلى أن "ساعة لقلبك كان نموذجًا للكوميديا البسيطة المبهجة جدًا ولم تكن تقم على فكرة، ونحن تأثرنا بفؤاد المهندس وأبو لمعة وبيجو".
وقال صبحي إن "أول مسلسل عرض عليه كبطل تصويره في لندن، وحصلت على أجري، وذهبت لتأجير آله كمان لمدة شهر، ومكثت لتصوير مسلسل (النمس) برفقة عماد حمدي وحسن حسني ومنى جبر لمدة شهرين".
وأضاف: "مكثت لمدة عامين التعلم على آلة الكمان على يد أكبر المعلمين، وبعدها ركنت الكمان، وألهيت في التمثيل والمسرح".
وتابع: "جذبتني الكمان مرة أخرى في مسرحية (كارمن)، ولحنت (خذ البزة وأسكت وخذ البزة ونام)".
وقال صبحي : "زوجتي نيفين رامز مازالت تعيش معي وهي ست الحبابيب بالنسبة لي، وستظل في قلبي".
وأضاف :زوجتي نيفين كانت من مؤسسي فرقة رضا، وعمها علي رضا، ولفيت العالم معهم عدا الإسكيمو، وسابت الفرقة مرة لما أنجبت كريم، وعادت مرة أخرى لإدارتها وتولت منصب وكيل وزارة وأشرفت على فرقة رضا.
وتابع: "نيفين كانت تلميذتي في المعهد، وأول دفعتها كنت أدرس لها وهي معيد، وكنت بهزر معاها في الكافيتريا، وكلمتي بطريقة وحشة، وقالتلي مش بحب أهزر مع حد، ولما دخلت المحاضرة صدمت لما وجدتني المعيد بتاعها".
وأردف: "مثلت مسرحية هاملت وشاركتني في أحد الأدوار، وكنا نتبادل نظرات الحب، وقولت لها في أحدى مشاهد المسرحية (بحبك) واستغربت، وبعدها بـ4 أيام، قالت لي (الكلام ده مش في النص) وقلت لها (أنا بحب المصداقية)، وبعدها بدأت علاقتنا".
وقال صبحي إن نسبة الطلاق في مصر أصبحت مرعبة إنسانيًا، موضحًا أن "مصر أصبحت أكبر نسبة في العالم من حيث الطلاق".
وأضاف :نسبة الطلاق بعد 6 أشهر وسنة وسنتين أصبحت كثيرة، وثقافة الزواج كعلاقة زواج لم تدرس في مصر".
وتابع: عملت حلقات كثيرة في ونيس عن فكرة الارتباط، وأن الزواج قرار لبناء أسرة لا تهدم أبدًا"، موضحًا: "مع زوجتي تعاهدنا على عدم الفرقة إلا عند الموت، وأن أي مشاكل ممكنة بين الزوجين إلا الإهانة.
وأردف: صور زوجتي في كل مكان ببيتي والمسرح ومكتبي، وهي استطاعت بناء أسرة قوية ومتماسكة.
وقال الفنان صبحي إن "بناء المواطن لها روافد كثيرة، مثل الفن والتعليم والصحة".
وأضاف : الأسرة يجب أن تربي أبنائها على قيم معينة، وونيس بالـ8 أجزاء ربت أجيال، وأثرت في قاعدة جماهيرية كثيرة.
وتابع: "شخصية مايسة كانت فيها سمات من زوجتي نيفين، وقصة ونيس كانت 80 % من حياتي أنا وزوجتي، وأثناء كتابة الجزء الثالث قالتلي المسلسل حلو أوي، وطلبت مني عايزة أتجوز ونيس، وقولتلها 80 % من شخصية ونيس تشبهني في الواقع، فقالت لي أنا عايزة الـ20 %".
وأردف: "مكتبتي معظمها كتب عن علم نفس، وأول جزء في ونيس كان في 94، وكنت أريده جزء واحد فقط، ولكن نظرًا للهنات في الأسرة والسلوكيات سارعنا لأجزاء أخرى".