وجبة إيجيكولوجى العلمية تعود من جديد(فيديو وصور)

وجبة إيجيكولوجى العلمية
وجبة إيجيكولوجى العلمية تعود من جديد(فيديو وصور)

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي فرصة لتحقيق الأحلام لدى الكثير من الشباب ومن خلالها يمكن طرح أفكارهم بطريقة سهلة و بسيطة و بأدوات بسيطة لتصل لنسبة كبيرة من الجمهور المستهدف , بجانب أنها أصبحت مصدر للربح لدى الكثير ،إلا أن هناك من يعمل على إفاده الجمهور بالمعلومات التى لديه حتى ولو كانت بدون مقابل فكل ما يهمه فى الامر هو نشر العلم و المعلومات بصورة بسيطة و سهلة و أحيانا بطريقة كوميدية حتى يستفاد منها الجميع.
" وكالعادة لازم ننور الظلمة" هى الجملة الشهيرة التى يختم بها مقدم برنامج إيجيكولوجى أحمد سمير لتأكيده وإصراره على تنوير الظلمة بين الناس و ذلك من خلال الوجبة العلمية السعيدة بمزيج من التاريخ , الفلسفة و علم النفس التى يقدمها للجمهور من خلال برنامجه على قناة اليوتيوب " إيجيكولوجى" .
Egypt المعنى الحرفى ل " إيجيكولوجى"و هى أيجى و يعن بها اختصارا
و كولوجى يقصد بها العلم حيث أقتبسها من مختلف العلوم التي تنتهي بـ
logy ,مثل psychology , biology وغيرها.
يقدم أحمد سمير فى برنامجه " إيجيكولوجى" الذى يتم عرضه مرتين فى الاسبوع على قناه اليوتيوب العديد من المعلومات العلمية التى يصيغها بطريقة مبسطة و بأفكار خارج الصندوق يتخللها الحس الفكاهى لتصل إلى جميع المتابعين من مختلف الأعمار,و لا يقتصر أحمد سمير على الجانب العلمى فقط فى قناته بل أنه يطرح مواضيع و الأحداث جارية التي تثير ضجة فى المجتمع, كما يعمل على تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة سواء كانت علمية , أدبية , فلسفية أو غيرها.
يذكر أن جمهور إيجيكولوجى لا يقتصر فقط على الكبار بل على صغار السن أيضا, و أن عدد متابعين قناة إيجيكولوجى على اليوتيوب تخطى النصف مليون متابع وحازت فيديوهاته على أكثر من 10 ملايين مشاهدة وتترواح مدة الحلقات التي يقدمها أحمد سمير ما بين 3-10 دقائق، للحلقة الواحدة .
هل تسألت يوما عزيزى/تى القارئ ما المقابل الذي يريده هذا الشاب أو هؤلاء الشباب الذين يعملون على تقديم محتوى هادف وعلمي للجمهور دون الاهتمام بأن يكون هذا المحتوى هو مصدر الربح لهم ؟!
الدعم ... نعم دعم الجمهور لهم من خلال نشر, الإعجاب أو التعليق على المحتوى هو ما يريده هؤلاء الشباب و هو السبب الرئيسي فى تحفيزهم على الاستمرار و تقديم ما هو أفضل للجمهور.
و لان الدعم لم يكن بالصورة المتوقعة لدى مقدم إيجيكولوجى قرر أحمد سمير منذ فتره وقف برنامجه تماما و أن المجهود المبذول من أول إختيار فكرة البرنامج , البحث عن المعلومات , التصوير و الإخراج ليس بالأمر السهل تماما.
و فى ظل وجود أكثر من برنامج على مواقع التواصل الاجتماعي يقدم محتوي علمي و لكن بطريقة مختلفة قرر أحمد سمير وقف البرنامج نهائيا و لكن قوة السوشيال ميديا و الدعم الذى تلقاه أحمد من جمهوره كان متوقع حيث أبدى الكثير الغضب و عدم الرضى عن توقف البرنامج و أعرب معظمهم بأن وقف البرنامج يرجع بسبب إنهم لم يعملوا على دعم أحمد سمير بالطريقة الصحيحة و ظل الجمهور يتساءل لماذا يتم دعم المحتويات الغير هادفة و يتم نشرها بين كثير من الجمهور و المحتويات الهادفة المبذول فيها مجهود كبير لا تصل إلى فئة كبيرة من الجمهور ؟!.
و لكن يجب أن نعلم أن الأذواق تختلف و لكل شخص اهتماماته و للجمهور الحق فى مشاهدة ما يريده و تجاهل ما لا يريده.
و لكن مع إصرار و دعم جمهور إيجيكولوجى على أن البرنامج جزء من حياتهم اليومية , جعل أحمد سمير يعلن عن عودة البرنامج مره أخرى ووعد الجمهور بأن البرنامج سيعود بصورة أفضل و أقوى و إن دعم الجمهور هو الحافز.
و الآن يجب أن نتوقف للحظة و نفكر قليلا لقد أوشك البرنامج على التوقف نهائيا و ذلك بسبب " الدعم " , هل للدعم تأثير كبير ؟!.
نعم فعلى الجمهور مسؤولية كبيرة فى اختيار المحتوى الهادف الذي يجب نشره و دعمه بين الجمهور حتى يستفاد الجميع , و إن الشهرة ليست بالأهمية الكبرى , الشهرة بالمحتوى المقدم إلى الجمهور و بطريقة تقديمه, و قبل خطوة الدعم يجب التفكير قليلا هل هذا المحتوى مفيد و يجب استمراره أم يجب تجاهله حتى لا ينتشر و تذكر بأن المحتويات التى تريد استمرارها يمكن أن تتوقف فجأة و ذلك لعدم وجود الدعم الكافى لهم و حتى لا يتكرر ما حدث مع برنامج إيجيكولوجى يظل الاختيار بين يديك!. و تذكر بأن "كالعادة لازم ننور الظلمة "