عزيز: تنمية ابتكارات الطلاب جزء من مهام الجامعة

عزيز: تنمية ابتكارات
عزيز: تنمية ابتكارات الطلاب جزء من مهام الجامعة

قال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج إن تنمية القدرات والأفكار الابتكارية الجديدة للطلاب جزء مهم وأساسي من مهام الجامعة، كما أن الجامعة دعمت الطالبة هاجر متولي الفائزة بجائزة ابتكار سماد حيوي صديق للبيئة على مستوى الجمهورية بتوفير كافة التسهيلات في تنفيذ السماد، وتوفير نوع معين من البكتريا والمخلفات الزراعية المتاحة بمزارع الجامعة من أجل تنفيذ فكرتها.

وأضاف عزيز، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "دائرة الحدث" على قناة الحدث اليوم مع الإعلامي حسين سالم، أن الجامعة سهلت للطالبة تقديم فكرتها في جميع المسابقات كمسابقة تكنو التي فازت بها بتقديم أفضل بحث تطبيقي، ومازالت تدعمها للفوز على مستوى العالم .

وأكد عزيز على أنه سوف يتم إنشاء معمل تطبيقي بداخل كلية الزراعة، وإنشاء مركز للإنتاج داخل الجامعة بجانب توفير بعض المعدات والأجهزة والتي تبلغ 360 ألف جنية من أجل تقديم التسهيلات اللازمة لاتمام المنتج.

وأشار أيضا إلي أن الجامعة سوف تعقد بروتوكول تعاون بين الطالبة وزملائها بتوفير الإنتاج وكافة التسهيلات لتسويق الفكرة، بجانب تقديم الدعم لهم للسفر لانجلترا ليتقدموا للمسابقة النهائية بأسم جامعة سوهاج وبأسم مصر.