أحمد عزيز: دراما رمضان تعاني من أزمة اقتباس الأفكار من أعمال أجنبية وتمصيرها بشكل خاطئ

 صورة لايف

أكد الدكتور أحمد عزيز الناقد الأدبي ان من أهم أسباب مشكلات الدراما هذا العام أن الدراما تحتاج إلى وقت كافٍ، وحقها الكامل فى التصوير والمونتاج، ولكن ما يحدث الآن أدى لضعف المنتج، مضيفا أننا نعاني من أزمة اقتباس الأفكار من الأعمال الأجنبية، ونقوم بتمصيرها بشكل خاطئ.
قال الناقد أحمد عزيز، إن الموسم الحالى لا يشهد عملا قويا شاملا، واصفا أعمال الكتاب الذين نجحوا فى جذب الجمهور على مدى الأعوام الماضية فى رمضان الحالى بأنها ليست كما كان متوقعا.
وأشار أحمد عزيز إلى أن الأعمال الكوميدية هذا الموسم تخلو من الضحك، رغم كثرة الإفيهات والمشاهد الساخرة، وأرجع ذلك لضعف الكتابة، بالإضافة إلى أن بعض الممثلين يرتجلون فى الحلقات، مستشهدا بضحك الممثلين ببعض المشاهد كأنهم على خشبة مسرح.
ووصف " عزيز " الشخصيات التى يلعبها بعض الممثلين الكوميديين بـ«الميتة»، بمعنى أن الشخصيات تتعرض لمهانة كبيرة واحتقار طوال الحلقات، ولا يظهر منها رد فعل نهائى، وذلك يتعارض مع مفهوم الكوميديا الصحيحة، حيث كنا نرى فى الماضى، رغم ما يتعرض له إسماعيل ياسين من مواقف لكنه كان يتفاعل بردود فعل ساخرة، ورغم سوء الحظ الذى كان يتعرض له نجيب الريحانى إلا أنه كان «لمض» على حد وصفه.