نيفين منصور تستضيف أشهر مسحراتية في مصر في برنامج من أول وجديد (فيديو)

 نيفين منصور تستضيف
نيفين منصور تستضيف أشهر مسحراتية في مصر في برنامج من أول وج
طباعة
استضافت الإعلامية نيفين منصور الحاجة دلال مسحراتية المعادي و الحاج نجيب مسحراتي في قرية. ميت ربيعة بمحافظة الشرقية في حلقة خاصة عن المسحراتي في برنامج من أول وجديد الذي يذاع علي قناة الحدث اليوم.

أشارت دلال إلي أنها تعمل بهذه المهنة منذ سبع سنوات حيث بدأت الدخول في هذا المجال مع أخيها الذي كان يغني في الأفراح ويعمل مسحراتي في منطقة المعادي وكانت تصاحبه أثناء نزوله يومياً في رمضان للعمل كمسحراتي ثم توفي عام ٢٠١١ وقررت بعد وفاته أن تمارس نفس المهنة التي تبعث في نفسها مشاعر الفرحة والسرور.

كما أضافت أنها تمشي يومياً أثناء قيامها بهذا العمل من الساعة ١٢ حتي آذان الفجر مما يجعلها تضطر لتناول السحور في الطريق ، وأنشدت بعض الأغاني التي تغنيها ليلاً لدعوة الناس للسحور، وأنها تعمل مكوجية في الأيام العادية وعملت أيضاً في مجال السباكة و الخياطة، وتحاول أن تساعد زوجها في مصروف البيت وتحمل مسئولية الأولاد ، لكنها كانت تتمني أن تصبح ممثلة حباً في هذا المجال.

أما الحاج نجيب فقد توارث هذه المهنة أباً عن جد ويعمل بها منذ عام ٢٠١٢ بصورة مستمرة هو وإخوته في قرية ميت ربيعة ولكنه يكتفي بدق الطبلة فقط دون الإنشاد وأنه يعمل مزارع في الأرض بعد انتهاء رمضان وكان يتمني أن يحترف إحدي المهن الصناعية ، ويسعي لتعليم أولاده ليضمن لهم حياة أفضل .

واستطردت الحاجة دلال أن المرأة المصرية في الأحياء الشعبية قادرة علي ممارسة كافة أنواع الأعمال وأن ما تحصل عليه من مقابل نظير عملها كمسحراتي تتصدق بجزء منه صدقة علي من ماتوا من أهلها والجزء الآخر تساهم به في موائد الرحمن لمساعدة المحتاجين وأن الفقير دائماً يشعر بحال من حوله من الفقراء .

إرسل لصديق

التعليقات