تحت رعاية محمد بن راشد وتحت قبة جامعة الدول العربية..إطلاق "جائزة التميز الحكومي العربي"

تحت رعاية محمد بن
تحت رعاية محمد بن راشد وتحت قبة جامعة الدول العربية..إطلاق "

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وحضور معالي أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أطلقت المنظمة العربية للتنمية الإدارية مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة "جائزة التميز الحكومي العربي" الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، لتكون الأكبر عربياً في مجال التطوير والتحسين والتميّز الإداري ضمن القطاع الحكومي.

وتضمنت فعالية الاحتفال بإطلاق الجائزة كلمة لمعالي السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية نوه فيها   بفكر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رائد فكر التحديث الحكومي في المنطقة، موضحا أن رعايته للجائزة تمثل دفعة كبيرة لمسيرة التطوير الحكومي العربي."

وأضاف أمين عام جامعة الدول العربية أن "جائزة التميز الحكومي العربي التي يرعاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحت مظلة الجامعة العربية، تهدف إلى تسليط الضوء على التجارب الإدارية الناجحة في المنطقة العربية وتكريم الكفاءات الحكومية العربية، وخلق فكراً قيادياً لدى القطاعات الحكومية لتبني ثقافة التميز الحكومي."

وقال محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات، رئيس مجلس أمناء جائزة التميز الحكومي العربي: "تأتي جائزة التميز الحكومي العربي كنموذج جديد للشراكة بين حكومة دولة الإمارات والمنظمة العربية للتنمية الإدارية المنبثقة عن جامعة الدول العربية. الجائزة هي محطة جديدة.. ومحاولة وضع إضافة جديدة في مسيرة الجامعة العريقة.. وذلك عبر الشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية والتي قطعت شوطاً كبيراً في مسيرة التطوير الإداري في العالم العربي".

وأضاف : " إن الهدف من هذه المبادرة والجائزة التي يرعاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي البدء بحراك جديد في التطوير الإداري في العالم العربي".

من جانبه قال الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير المنظمة العربية للتنمية الإدارية، عضو مجلس أمناء الجائزة "جاء إنشاء جائزة للتميز الحكومي بقرار من أصحاب المعالي الوزراء أعضاء المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بهدف إحداث نقلة نوعية شاملة في أداء المؤسسات الحكومية وخدماتها في الدول العربية كافة، ولتشجيع الممارسات والتجارب الرائدة والمتميزة في هذا المجال".

وأضاف مدير عام المنظمة " تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة تجربة رائدة ومتميزة في مجال تطوير العمل الحكومي، وإطلاق جوائز التميز، وتحفيز الأداء، وتطبيق أفضل الممارسات، وأصحاب المعالي الوزراء أعضاء المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة يقدرون ويثمنون دعم دولة الامارات العربية المتحدة لهذه المبادرة وكذلك استجابة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لرغبة المنظمة في الاستفادة من هذه التجربة، من خلال رعاية ودعم إطلاق جائزة للتميز الحكومي العربي على مستوى الوطن العربي".

شهد الافتتاح سليمان بن عبدالله الحمدان وزير الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية والعديد من أصحاب المعالي والسفراء والشخصيات العامة من عدة دول عربية.