الارهابي هشام عشماوي في قبضة مصر | مصر تتسلم الارهابي الهارب من ليبيا..الصيد الثمين يصل مطار القاهرة برفقة القوات الخاصة بعد زيارة رئيس المخابرات لليبيا (فيديو)

 الارهابي هشام عشماوي
الارهابي هشام عشماوي في قبضة مصر | مصر تتسلم الارهابي الهار

تسلمت مصر من الجيش الوطني الليبي الإرهابى هشام عشماوي المطلوب في قضايا إرهابية.
ذكرت ذلك قناة إكسترا نيوز، مشيرة إلى أن المخابرات العامة المصرية تسلمت الإرهابي، وذلك خلال زيارة الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة الى ليبيا.
يذكر أن هشام عشماوى من أخطر العناصر الإرهابية ، ومتورط في أكثر من 17 عملية إرهابية.
هشام عشماوي يعد من أهم قيادات تنظيم " أنصار بيت المقدس" الإرهابى، والذى يدعو لتكفير الحاكم، وشرعية الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة والإعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عباداتهم واستهداف المنشئات العامة والأجنبية.
هشام عشماوى متورط محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، وتنفيذ حادث كرم القواديس، واغتيال ضابط الأمن الوطنى الشهيد محمد مبروك، وكذلك اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والإعداد لاستهداف الكتيبة "101 حرس حدود"، واستهداف مديرية أمن الدقهلية، والهجوم على حافلات الأقباط بالمنيا والذي أسفر عن استشهاد 29 شخصًا، وتأسيسه لحركة مرابطون والانضمام لتنظيم القاعدة بمدينة درنة الليبية.
تم رصد هشام عشماوي بين منطقتي ”المغارة“ و“القلعة“، وسط درنة، حيث عثرت القوات المسلحة الليبية على عدد من السراديب تحت المدينة القديمة ممتدة إلى خارجها؛ ما يزيد من احتمالية استخدام عشماوي لها، وغيره من الإرهابيين، للهروب من المدينة.
ويعتبر هشام عشماوي المطلوب رقم (1) مصر وهو ضابط سابق بقوات الصاعقة في الجيش المصري برتبة مقدم، عمل في سيناء حوالي 11 عامًا، إلى أن تم فصله قبل حوالي 8 سنوات بموجب قرار من القضاء العسكري بعد أن حاد عن الطريق واتجه إلى التطرف واعتنق الأفكار المتشددة وأصبح يروج لها بين الجنود.
عقب فصله، كوّن عشماوي، خلية تضم مجموعة من الإرهابيين، من بينهم 4 ضباط شرطة مفصولين من الخدمة وآخرين من الجيش، ثم التحق بعد ذلك بتنظيم ”أنصار بيت المقدس“ الذي تحول إلى ”ولاية سيناء“ بعد مبايعته تنظيم داعش وصار عضوًا فيه.