"صديق القطر" على "إينرجي": "مش دايما البلوك صح لإنهاء العلاقة"

صديق القطر على إينرجي:
"صديق القطر" على "إينرجي": "مش دايما البلوك صح لإنهاء العلاق

خصصت حلقة أمس من برنامج "صديق القطر" على راديو "إينرجي" لمناقشة مفهوم العلاقات الآمنة والعلاقات الخطرة، حيث فتح مقدم البرنامج الباب أمام المستمعين ليقولوا وجهة نظرهم فيما هي العلاقة الآمنة وأن يحكوا الأمر من واقع تجربتهم.
وردا على أحد المتصلات التي استفسرت عن فائدة خاصية الـ"بلوك" على وسائل التواصل الاجتماعي، ومتي نستخدمها في حالة إنهاء علاقة ما، أجاب مقدم البرنامج أن البلوك ليس بالضرورة صحيح في إنهاء العلاقة، قد يكون مبررا عندما نريد أن ننهي علاقة غير صحية ولا يتقبل الطرف الآخر ذلك.
لكن وحسب مقدم البرنامج، فإن البلوك غير ضروري إذا كان النضج سيد الموقف، وسمة الطرفين في التعامل مع العلاقة، حينها لا ضرر من "إبقاء الباب موارب" على حد تعبيره.
وتلقى البرنامج العديد من الاستفسارات من بينها سؤال من إحدى المتصلات عن الفرق بين التقلبات المزاجية والأزمة النفسية، وقال مقدم البرنامج إن الانسان إذا فقد القدرة على إدارة علاقته بالمجتمع المحيط وعلاقته مع نفسه وعلاقته بحياته العملية، فإن ذلك ليس تقلب مزاجي عارض ولكن يجب فورا أن يعرض الشخص نفسه على طبيب مختص، أما إذا كان في مقدور هذا الشخص تخطي الأمر ولم تتأثر العلاقات الـ3، فإن ذلك غالبا تقلب مزاجي من شئ معاكس حدث باليوم، حسبما أجاب مقدم البرنامج على استفسار المستمعة.
يذكر أن برنامج "صديق القطر"، يذاع يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، من الثانية عشرة منتصف الليل حتى الثانية صباحا، ويعتمد على التعبير عن النفس بحرية ودون خوف من حكم أو تصنيف.
وتناقش كل حلقة موضوعا مؤثرا على حياة المجتمع، وخصوصا فئة الشباب وجيل منتصف العمر، وتتراوح الموضوعات والمشكلات بين العلاقات الزوجية والمهنية والأسرية والتعليمية وغيرها، كما يساعد مقدم البرنامج وهو دكتور بعلم النفس، على تقديم نصائح لتخطي العقبات ونشر الروح الإيجابية ودعم الثقة بالنفس.
وفضل راديو "إنرجي" إخفاء هوية مقدم البرنامج لإعطاء المستمعين الحرية في مشاركة مشاكلهم وأفكارهم دون معرفة هوية الدكتور النفسي.