الحقوقى الليبي سراج التاورغى يعرض ملف تهجير مدينة تاورغاء على المقرر الخاص بالشعوب الاصلية بالمجلس الدولى لحقوق الإنسان

الحقوقى الليبي سراج
الحقوقى الليبي سراج التاورغى يعرض ملف تهجير مدينة تاورغاء عل

تقدم الحقوقى الليبي سراج سالم التاورغى صباح أمس بتقديم ملف كامل حول تهجير سكان مدينة تاورغاء الليبية الى المقرر الخاص بالشعوب الأصلية بالمجلس الدولى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ، وقد أكدت المذكرة التى قدمها الحقوقى الليبي سراج التاورغى على الدور الذى كانت ولا تزال تلعبه الحكومة الليبية برئاسة فايز السراج في تقديم الحماية للميليشيات المتهمه بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق سكان مدينة تاورغاء ، وأوضحت المذكرة دور امارة قطر وتركيا في تقديم الدعم اللوجيستى للميليشيات المسلحة المتهمة بإرتكاب هذه الجرائم.
وأكد سراج التاورغى ان حكومة فايز السراج ودولتى قطر وتركيا قد انتهكوا نصوص القانون الدولى الخاص بحقوق الإنسان وفي القلب منه إعلان الأمم المتحدة بشأن الحقوق الأصلية الصادر في عام ٢٠٠٧.
وطالب سراج التاورغى من المقرر الخاص بالشعوب الأصلية ومكتبه بالتحقيق في تلك الوقائع وان يطلب من الحكومة الليبية زيارة عاجلة لمدينة تاورغاء ومدن بنى غازى للتحقيق في هذه الوقائع.
واختتم سراج التاورغى تصريحاته بأنه آن الأوان لحكومة فايز السراج وداعميها في قطر وتركيا من دفع حساب فاتورة انتهاك حقوق سكان مدينة تاورغاء وكذلك محاسبتهم على جرائم الحرب ووالجرائم ضد الإنسانية التى ارتكبوها في بنغازى وبحق مدينة تاورغاء.