خميس يحدد ضوابط الكتابة على الـ"سوشال ميديا" على "إنيرجي"

 خميس يحدد ضوابط
خميس يحدد ضوابط الكتابة على الـ"سوشال ميديا" على "إنيرجي"
طباعة
حل محمد خميس الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، ضيفا على برنامج "صديق القطر" على راديو "إنيرجي"، وتناولت الحلقة موضوع التعبير عن النفس على مواقع التواصل الاجتماعي ومدي احتياجنا لذلك وما هي الضوابط المنظمة للأمر والعراقيل التي تقابلنا أمام تعبيرنا عن أنفسنا.
وتلقى البرنامج العديد من الاستفسارات عن كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي مع الحفاظ على تجنب الفهم الخطأ، وقالت إحدى المتصلات إنها دائما ما يتم فهم ما تكتبه على صفحتها على "فيسبوك" بشكل خاطئ، إلا أن خميس شدد على ضرورة التعبير عن النفس مهما كانت العواقب.
ويذاع برنامج "صديق القطر"، يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، من الثانية عشرة منتصف الليل حتى الثانية صباحا، ويعتمد على التعبير عن النفس بحرية ودون خوف من حكم أو تصنيف.
وتناقش كل حلقة موضوعا مؤثرا على حياة المجتمع، وخصوصا فئة الشباب وجيل منتصف العمر، وتتراوح الموضوعات والمشكلات بين العلاقات الزوجية والمهنية والأسرية والتعليمية وغيرها، كما يساعد مقدم البرنامج وهو دكتور بعلم النفس، على تقديم نصائح لتخطي العقبات ونشر الروح الإيجابية ودعم الثقة بالنفس.
وفضل راديو "إنرجي" إخفاء هوية مقدم البرنامج لإعطاء المستمعين الحرية في مشاركة مشاكلهم وأفكارهم دون معرفة هوية الدكتور النفسي.
ومن الضوابط التي تحدث فيها خميس وصديق القطر هو عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في إيذاء مشاعر الغير في وقت باتت فيه تلك المواقع أسلحة في يد المستخدمين.
وكتب أحد المتسخدمين على هاشتاج #صديق_القطر على موقع "تويتر" إن "السوشال ميديا باختصار لو عليها اي حد ممكن يحكم على اي حاجة او يكتب تعليقات سخيفه ف بلاش منها احسن عشان كده شلت كل حد ممكن يرخم عليا من انه يشوف بوستاني ع الفيس مثلًا".
فيما أجابت إحدى المستخدمات على السؤال عن سبب تعبيرنا عن نفسنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقالت "عشان دي بقت حياتنا، إحنا جيلنا مختلف عن جيل زمان، دي طريقه تعبيرنا، زي ما كانت الجوابات زمان طريقه تعبيركم".

إرسل لصديق

التعليقات