القبض على ثلاثة من تجار الجمال في سوق برقاش للإبل عقب تحقيقات PETA

القبض على ثلاثة من
القبض على ثلاثة من تجار الجمال في سوق برقاش للإبل عقب تحقيق

خلال يوم أمس، بعد التحقيق الذي أجرته PETA والقضية التي رفعتها الجمعية المصرية لحماية حقوق الحيوان (S.P.A.R.E) ، قامت قوة أمنية برئاسة العميد اللواء عاصم أبو الخير وسامح بدوي بالقاءالقبض على ثلاثة أشخاص بتهمة تعذيب الجمال في سوق برقاش للجمال في القاهرة. وفقًا للمادة 357 من قانون العقوبات يمكن تغريمهم وقد يواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر.
قدمت الجمعية المصرية لحماية حقوق الحيوان شكوى إلى النائب العام ضد بائعي الجمال في سوق برقاش، كما الى المجلس المحلي، ووزارة البيئة ،ووزارة الزراعة، ومحافظة الجيزة بعد أن كشفت تحقيقات PETA عن الإساءة إلى الجمال. ويجري الآن تداول القضية من قبل المدعي العام.

PETA و الجمعية المصرية لحماية حقوق الحيوان يطالبون بمحاسبة مالكي سوق الجمال عن القسوة التي تتم على الحيوانات و قد دعموا قضيتهم بأدلة تشمل صور ولقطات فيديو تظهر سوء المعاملة. تنتهك إساءة معاملة الحيوانات المروعة أيضًا المادة 45 من الدستور المصري، والتي تنص على أن "تحمي الدولة (...) من يتعرضون لخطر الانقراض أو الخطر؛ وتضمن المعاملة الإنسانية للحيوانات". تطلب المجموعة أيضًا أن يتواجد اطباء بيطريون في الموقع، على الفور، لعلاج أية جروح أو حيوانات مصابة.
عندما أجرت PETA تحقيقاتها في وقت سابق من هذا العام، لاحظ شهود العيان رجالًا وأطفالًا وهم يضربون بقسوة الجمال بالعصي في السوق. كانت العديد من وجوه الحيوانات ملطخة بالدماء، و اللعاب و الرغوة تملاء وجه احد الجمال.
منظمة PETA التي يقرأ شعارها، جزئيًا،أن "الحيوانات ليست ملكنا للإساءة لها بأي شكل من الأشكال" - تشير إلى أن الإبل من السوق تُباع إلى صناعة السياحة، وعندما لم تعد قادرة على القيام بجولات حول الجيزة و أهرامات سقارة، يتم إعادتهم إلى السوق وإرسالهم للذبح. تتوفر هنا صور فوتوغرافية لسوق برقاش للإبل من تحقيقات PETA ، وتتوفر هنا مقاطع فيديو.