رئيس "المصريين": مصر ركيزة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط

رئيس المصريين: مصر
رئيس "المصريين": مصر ركيزة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط

أشاد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، "مصر الثورة" سابقا، بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بالسيناتور ليندسي جراهام رئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي والوفد المرافق له.

وقال "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الأربعاء، إن اللقاء في غاية الأهمية لما تطرق له من أمور عدة في مقدمتها القضية الفلسطينية، وأيضا التباحث حول القضايا والأزمات الإقليمية، وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا وليبيا والتوتر في منطقة الخليج، مثنيا إلى ما أشار إليه الرئيس السيسي إلى أن جهود تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يجب أن تتم وفق ثوابت المرجعيات الدولية وحل الدولتين والمبادرة العربية للسلام.

وأشار رئيس حزب "المصريين"، إلى أن هذا اللقاء يأتي في وقت شديد الأهمية لما يحدث في المنطقة من صراعات وما يمر به العالم من تغيرات في غاية الخطورة تستوجب الوقوف صفا واحد في مواجه المخاطر الكبيرة الإرهابية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي كان واضحا وحازما في اللقاء في الموضوعات الشائكة وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بالتحديد.

وأكد أن لقاء الرئيس السيسي بالسيناتور ليندسي جراهام رئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي والوفد المرافق له، تأكيد على الدور المصري الهام في المنطقة في مرحلة شديد الحساسية ويعد ركيزة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيناتور ليندسي جراهام رئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وتوماس جولدبرجر القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر للدور الذى يقوم به الكونجرس الأمريكي في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مشيداً بالعلاقات المتميزة مع الإدارة الأمريكية تحت قيادة الرئيس "ترامب"، ومشيراً في هذا الإطار إلى حرص مصر على مواصلة الارتقاء بهذه الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون المشترك.

ومن جانبه، أشاد السيناتور ليندسي جراهام، بمتانة العلاقات التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، معرباً عن التطلع لتعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات.