"روستيخ" تصدر سندات مالية لجمع أكثر من 1.6 مليار دولار للمشاريع المدنية

روستيخ تصدر سندات
"روستيخ" تصدر سندات مالية لجمع أكثر من 1.6 مليار دولار للمشا

أعدت مؤسسة "روستيخ" الروسية الحكومية، ممثلة بشركة RT-Finance المساهمة التابعة لها، الإصدار الأول للسندات ليتم تداولها في بورصة موسكو.
وتصل مدة استحقاق السندات إلى 15 عاما، كما يصل المبلغ الإجمالي المخطط لجمعه 100 مليار روبل (1.6 مليار دولار أمريكي) ، والذي سيتم استخدامه لتمويل برامج الإنتاج في القطاع المدني.
برنامج إصدار سندات شركة RT-Finance المساهمة سُجل في بورصة موسكو في مارس/آذار من العام الحالي تحت الرقم 4-83970-H-001P-02Е.
وستكون عملية الإصدار المقبلة أول تجربة لمؤسسة "روستيخ" الحكومية، في جمع الأموال عبر سندات من قبل شركة تابعة متخصصة.
وتتوقع المؤسسة أن يجذب ذلك اهتماما كبيرا من مجموعة واسعة من المستثمرين، إذ أن آمان السندات مضمون من قبل "روستيخ"، التي تتمتع بأعلى مستوى من الملاءة المالية على المستوى الوطني للاتحاد الروسي مع نظرة "مستقرة" وفقا لوكالتي التصنيف الائتماني "ACRA" و"Expert RA"، ما يمنح هذه الأصول مستوى عال من الأمان.
ستستخدم الأموال المخطط لجمعها بهذه السندات لتمويل برامج الإنتاج في القطاع المدني. وهذا يشمل أكثر من 30 مليار روبل تم إنفاقها على تطوير الخدمات الطبية الجوية الوطنية الروسية (NSSA) بهدف توفير الرعاية الطبية في الوقت المناسب للمواطنين الذين يعيشون في المناطق التي يصعب الوصول إليها في الاتحاد الروسي.
هذا ومن المقرر أن يؤدي المشروع إلى زيادة كبيرة في أسطول الخدمة من طائرات الهليكوبتر للطوارئ، وذلك عبر طرازي Ansat وMi-8 الجديدين، للعمليات الطبية.
كما سيتم استخدام الأموال أيضا لتنفيذ واحد من أهم مشاريع الطيران المدني؛ إنشاء طائرة ركاب روسية من طراز MS-21 تلبي المتطلبات البيئية المستقبلية بفضل استخدامها للمواد المتقدمة والأنظمة المتقدمة، مثل المحركات عالية الأداء، ومستويات الضوضاء المنخفضة والمعايير البيئية العالية. وتضمن الخصائص الديناميكية الهوائية للطائرة قدرتها التنافسية نظرا لانخفاض تكلفة تشغيلها بحوالي 5 إلى 7٪ مقارنة بالطائرات المماثلة.
ومن بين البرامج المدنية الأخرى التي سيتم تمويلها؛ إنتاج شركة <كاماز بي تي سي" الشاحنات المدنية، والتي يشمل مساهموها باستثناء "روستيخ" شركات مثل "دايملر أيه جي" (ألمانيا، شتوتغارت)