افتتاح 1300 صوبة زراعية يعادل انتاجهم مليون فدان ويوفر 15 الف فرصة عمل ويزيد الصادرات

طباعة
كل يوم يهل علينا الخيرعلى يد الرئيس عبدالفتاح السيسى بافتتاح مشروعات جديدة لتوفر لنا الغذاء والدواء وتصبح مصر مكتفية ذاتيا بحيث لا نلجأ الى الاستيراد بل نصبح من الدول المصدرة وهذه مواصفات الدول العظمى الكبرى .
فاليوم افتتح الرئيس السيسى 1300 صوبة زراعية مقامة على مساحة 10 الاف فدان انتاجها يعادل انتاج مليون فدان من الزراعات التقليدية فى قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية ، هذا يعنى أننا بهذه الصوب الزراعية زدنا المساحة والرقعة الزراعية فى مصر مليون فدان جديدة وهذا انجاز كبير حقيقة وليس كلاما شفهيا .

هذا المشروع العملاق الذى افتتحه الرئيس اليوم يزيد من صادرات مصر الزراعية وينتج منتجات ذات جودة فائقة ويوفر الخضروات فى السوق المحلى طوال السنة فى مواسم غير مواسمها لان هذه هى صفات الصوبة الزراعية .

ومن العظيم أن هذا المشروع الضخم ليس فقط يوفر المنتج الزراعى بل سيوفر 15 الف فرصة عمل مباشرة فى كافة التخصصات ، هذا بالاضافة الى أنه قضى على الزحف العمرانى فى مناطق الحمام والفشن والميمون والعدوة فى محافظة المنيا .

والجميل والعظيم فى الأمر ان هذه المشروعات ليست فى القاهرة ولكنها فى الصعيد ما يعنى أن الرئيس السيسى ينمى الصعيد صناعيا وزراعيا وهذا لم يحدث من قبل فالصعيد كانت منسية قبل ثورة يناير وحتى فى عهد الرؤساء السابقين ، لكن الرئيس السيسى يعى جيدا كل شبر فى مصر ، ومن هنا نقول أن مصر تسير نحو الاصلاح الاقتصادى والتنموى والاستثمارى والتقدم .

إرسل لصديق

التعليقات