هل هناك مركز اعلامى بمحافظة الجيزة ؟

طباعة
منذ ان تولى السيد اللواء أحمد راشد ، مهام منصبه كمحافظا للجيزة ، ونحن نجده رجلا نشيطا ينزل الى أرض الواقع ويقوم بجولات يومية ليرى بيعينيه ماذا يدور فى نطاق مراكز ومدن محافظة الجيزة لعلاج السلبيات ، وقد رأيناه فى عدد من جولاته التفقديه عندما يرى اهمالا يقوم سريعا بمعاقبة المسئول المختص أو اقصائه عن منصبه ولا يرضى او يسمح بأى تقصير وفى كل هذا نحن نقدم له الشكر وندعوا الله له بالتوفيق والسداد ...

ولكننا نرى أن القائمين على العلاقات العامة والاعلام فى المحافظة منذ أن تولى السيد المحافظ مهام منصبه وهم لا يقدمون أى شئ سوى نقل جولات المحافظ وتحركاته للصحف والقنوات الفضائية فقط ، لكن هناك دور أخر ألا يعرفه المسئولون عن الاعلام بالمحافظة وهو أنه عندما يٌنشر خبر عن وجود اهمال أو تقصير أو واقعة فساد فى نطاق مراكز المحافظة وقراها أن يقوم المسئولون عن الاعلام بالمحافظة سريعا بطبع الخبر وتقديمه للمحافظ أو نوابه والتحقيق فى الواقعة ثم الرد على الصحيفة أو القناة بما تم اتخاذه من اجراء حيال من تم نشره أو اذيع فهذا هو صلب مهام المركز الاعلامى بكل وزارة أو محافظة .

ففى الشهر الماضى نشر ما يقرب عن 15 خبر بخمس عشرة صحيفة يومية واسبوعية واذاعة ثلاث قنوات فضاية كبرى تقارير تخص مصرع 5 أشخاص فى شهور قليلة واصابة العشرات بسبب مرور سيارات النقل بداخل قرية ريفية وسط خمس مدارس ابتدائى اعدادى ثانوى وفقدان طالب لقدمه ودخول سيارة نقل داخل مدرسة وهدم سورها فى يوم الاجازة وهى عزبة حسين عوض بمركز الصف جنوب المحافظة ولم نجد رد واحد من المركز الاعلامى للمحافظة عن أى اجراء تم اتخاذه حيال هذه المشكلة من المسئولين ؟ أو أى حل لمنع تكرار تلك الحوادث ، أليس هذا هو صميم عمل المركز الاعلامى ؟ .

فى عام 2012 كنت نشرت تحقيقا عن غرق مقابر بمركز ومدينة العياط بالموقع الاخبارى لاحدى الصحف اليومية وبعدها بأقل من اسبوع رد علينا المركز الاعلامى بما تم من اجراء حيال ما نشر وما تم من اجراءات وهذه ايجابية من المركز الاعلامى عام 2012 وقمت بنشر ما ارسلوه لنا وشكرناهم على سرعة الاستجابة والرد ، كنت أتمنى أن يقوم المركز الاعلامى الحالى بالمحافظة بعمل هذا ؟.

وفى خلال عام واحد فقط فقد مركز الصف العشرات من أبنائهم ضحايا حوادث طريق الصف حلوان " طريق 21 " وخاصة عند قريتى الجمال وغمازة الصغرى والسبب رأه المحافظ بنفسه عندما زار مركز الصف منذ حوالى شهر أو أكثر تقريبا وهو وقوف سيارات النقل الثقيل على جانبى الطريق فى المنطقتين وكأن الطريق العام أصبح جراجا لهم ، ما يتسبب فى تضييق الطريق خاصة أن الطريق فردى وليس مزدوج وهذا يؤدى لحوادث شبه يومية وقد نشر هذا فى عدد كبير من الصحف ولكن أيضا دون أى رد من المركز الاعلامى بالمحافظة على الصحف ، لكننا لاحظنا قرارا منشورا على صفحة المحافظة يؤكد أن السيد المحافظ أوصى رئيس مدينة الصف بأن يتم عمل ساحة انتظار كجراج لهذه السيارات النقل الثقيل ومنذ أكثر من شهر وحتى اليوم لم يتم عمل أى شئ أو اتخاذ أى اجراء لعمل هذه الساحة لتوسيع الطريق ومنع تكرار الحوادث التى نفقد فيها ضحايا يوميا .

كما نرى يوميا الصحف تنشر مشاكل ونحن أيضا نقوم بنشر مشاكل تخص قرى ومراكز المحافظة ولا نجد أى مسئول بالمركز الاعلامى ليرد على هذه المشاكل ماذا سيفعلون بها ؟ وما الاجراء الذى سيتخذه المسئول لحل المشكلة ؟ ، وعلى الجانب الأخر نجد بجانبنا محافظة القاهرة لها مستشار اعلامى يقوم بالرد يوميا على الفضائيات والصحف ردا رسميا نتمنى أن يكون فى محافظة الجيزة مستشارا اعلاميا يكون مهام عمله هو الرد على ما يتم عرضه فى الصحف والقنوات من اخبار ووقائع اهمال أو مشاكل ، ونحن نعلم أن محافظ الجيزة يسمع ويستجيب لأنه بالفعل رجلا نشيطا ويعمل على أرض الواقع وله نشاط يومى واضح وقوى ومهم ، لكن عدم وجود مستشار اعلامى يرد على الصحف والفضائيات يعنى تجاهل المسئولين لما نشر .

إرسل لصديق

التعليقات