سياسي ليبي يكشف تورط الأمم المتحدة ولندن في دعم ميليشيات طرابلس (فيديو)

 سياسي ليبي يكشف
سياسي ليبي يكشف تورط الأمم المتحدة ولندن في دعم الميليشيات

قال خالد الترجمان، رئيس مجموعة العمل الوطني الليبي، إن الأمم المتحدة لم تُثبت المشاركة فعليا في حل أي إشكال وقع داخل أي دولة أو بين دولة ودولة أخرى، كما أن كل مبعوثي الأمم المتحدة لم يقدموا أي شيء في المشهد الليبي لحل الأزمة الليبية، بل كانوا الأساس ذريعة لمشاريع دول من أجل تنفيذ أجندات خاصة.

وأضاف "الترجمان"، خلال مداخلة هاتفية في نشرة "أخبار TeN"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، أن الأمم المتحدة تنحاز للموقف الإخواني في ليبيا والجماعات الإرهابية التي عاثت في الأرض فسادًا، كما أن غسان سلامة المبعوث الأممي في ليبيا يحاول قدر المستطاع إمساك العصاة من المنتصف، ويؤيد للمشروع البريطاني في ليبيا.

وأشار إلى أن المشروع الانجليزي والتي ما زالت بريطانيا مصره عليه هو ضرورة إشراك الاخوان واعتبراهم جزء لا يتجزأ من المشهد السياسي القادم في ليبيا، كما قامت بريطانيا بالضغط على بعض الدول خاصة المانيا التي قدمت معها في السابق مشروعا لوقف إطلاق النار بين قوات الجيش الوطني الليبي وبين بعض العصابات والميليشيات التكفيرية المسلحة.

وتابع :" بريطانيا تسعى لعقد مؤتمر في ألمانيا من أجل التصويت على فكرة أن الصراع في ليبيا سياسي وليس عسكري أمني ، رغم أن الجيش الوطني يواجه ميليشيات مسلحة وعصابات إرهابية مدعومة خارجيا".