إنطلاق فعاليات اليوم الأول للبرنامج الوطنى لاعداد القائد المحلى بالغربية (صور)

إنطلاق فعاليات اليوم
إنطلاق فعاليات اليوم الأول للبرنامج الوطنى لاعداد القائد الم

إنطلقت الأحد أولى فعاليات البرنامج الوطني لإعداد القائد المحلى بمحافظة الغربية للدفعة الاولى بالبرنامج وذلك بقاعة المجلس الشعبى المحلى بالمحافظة تحت رعاية اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية.
بداء اللقاء بكلمة للنائب جلال عوارة تحدث عن الشق الاعلامى ومد تأثير نشر الأكاذيب وإيجابيات وسلبيات السوشيال ميديا في المجتمع وطرح نماذج تم اعدادهم بقاعة المجلس الشعبى المحلى بالمحافظة وعملت بالمحليات ومجلس النواب.
كما تحدث النائب سامح حبيب عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بسيون كنموذج من الشباب بمجلس النواب وماعاصره منذ دراسته مرورا بدخوله المجلس وإدارة الحملات الانتخابية.
كما تحدث الدكتور محمد قريبه عن دور مجلس القيادة الشابة في إعداد القائد المحلي وتقديم كافة اوجة الدعم للشباب للمشاركة بالمحليات.
كما تحدث الاستاذ عمرو عبدالباقي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن أهمية البرنامج الوطنى لإعداد القائد المحلي وترحيب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين للمشاركة فهذا البرنامج الذي يهدف لاعداد قادة شباب على المستوى الشعبي والتنفيذي.
كما تحدث المحاسب ماجد الفقى امين مساعد مجلس القيادات الشابة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن تكوين الشخصية في إدارة الحملات الانتخابية بشكل عام.
ونقل للجميع تحيات اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية للحضور وتوجيهات محافظ الغربية بأهمية التدريب فى ثقل مهارات الشباب وتأهيلهم لتولى القيادة علي المستوي التنفيذي و الشعبي. واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشباب
وفى نهاية اليوم الأول من البرنامج الوطني لإعداد القائد المحلى تم مناظره بين المحاسب ماجد الفقى والنائب سامح حبيب حول كيفية إدارة الحملات الانتخابية وناقش المتدربين المحاضرين وتم طرح بعض الأسئلة والإجابة عليها.
الجدير بالذكر أن البرنامج برعاية كاملة من محافظ الغربية وبشراكة مجلس القيادات الشابة وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومديرية الشباب والرياضة بالغربية وجامعة طنطا.
ويهدف البرنامج الوطنى لاعداد القائد المحلى لتأهيل1500 شاب وفتاه لتولى المناصب القيادية بالجهاز التنفيذي للمحافظة واعداد قادة علي المستوي الشعبي.
ويناقش البرنامج مجالات الاعلام والقوانين والتشريعات والحملات الانتخابية واساليب القيادة والمهارات الحياتية والجانب المالى والامن القومى والاستراتيجيات والتسويق مع عرض نماذج نجاح ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة باجتياز البرنامج من محافظ الغربية ويحاضر بالدورة نخبة من أعضاء مجلس النواب وأساتذة الجامعة والقانون .‎