كيف تربت "ولادة بنت المستكفي" وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات (فيديو)

 كيف تربت ولادة بنت
كيف تربت "ولادة بنت المستكفي" وحقيقة هروب والدها

قال الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر، إن والد ولادة المستكفي كان خليفة أموي، وجده عبد الرحمن الناصر الذي جعل بلاد الأندلس من أروع بلاد الدنيا، ولكنه وُصف بسوء الخلق، موضحًا أنه رغم ذلك إلا أن والد ولادة قام بتربيها تربية أرستقراطية عالية حيث كان يعتز بأنه أمير وأنها ابنته الوحيدة، فقام بتربيتها على أفضل ما يكون.
وأضاف "السعيد"، خلال حواره في برنامج " المساء مع قصواء"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، أن والد ولادة قام بعزلها عن التصرفات السيئة، حتى وصل الأمر إلى أنها أُجيز لها بالتدريس وكذلك الإفتاء، فالتصرفات التي كانت تعيشها بلاد الأندلس في ذلك الوقت لم تنعكس على ولادة، ولا تصرفات والدتها السيئة ايضا.
وتابع :" عندما صدر تصرفات من وزير الدفاع في عهد والدها غير منضبطة، وإهانة العلماء، وقام بفرض ضرائب على الشعب، اجتمع مجلس كبار قرطبة من أجل عزلة ، ولم يتوقف الأمر على عزلة فقط، بل قاموا بإخراج كل أموي ينتسب إلى الأمويين حتى لا يتم توقيع عليهم أي عقوبة".
وأشار إلى أن والد ولادة ارتدى زي منقبة وطلب من ابنته أن تذهب معه، ولكنها رفضت وأصرت على البقاء في الأندلس ، حتى توفت عن عمر ناهز الـ 90 عاما، وكانت هي الوحيدة التي رفضت ترك الأندلس.