حاتم ستين: السباقات العالمية للخيول وسيلة للترويج للسياحة المصرية

حاتم ستين: السباقات
حاتم ستين: السباقات العالمية للخيول وسيلة للترويج للسياحة
طباعة
قال الدكتور حاتم ستين الخبير في الثروة الحيوانية ومقدم برنامج ستين شو، إن مصر تشتهر بأهم وأغلى أنواع الخيول العريية الأصيلة، وكذلك اخذت مصر مكانا مرموقا على خريطة الخيول العربية الاصيلة في العالم.
أضاف، إن محطة الزهراء التابعة لوزارة الزراعة تضم اكثر من 500 خيل عربي من اشهر وأمهر الخيول العربية، ومن سلالات نادرة.
أشار إلى انه يهدف من برنامج ستين شو الى الترويج للسياحة المصرية خصوصا وان مصر بها أماكن خلابة تصلح لاقامة السباقات العالمية التي يمكن ان تدر ملايين الدولارات من الخيول.
قال إن العديد من دول العالم اتخذت من سباقات الخيل وسيلة لجذب السياح، من شتى البلدان، منوها بأن الخيول العربية الأصيلة ذائعة الصيت في أغلب دول العالم.
واوضح أن برنامج "ستين شو" الذي يقدمه على قناة المحور كل جمعة الساعة ٧ مساء يتناول التعريف بالخيول العربية الاصيلة وطرق علاجها من الأمراض المختلفة مع تقديم معلومات عامة وتاريخية عن الخيل العربي الأصيل، وأصل تسميتها ولماذا سميت الخيول العربية الأصيلة بهذا الاسم.
أشار إلى أن "ستين شو" يتناول على مدار حلقاته الأسبوعية، جولات ميدانية في مناطق تجمعات الخيول للتعرف على السلالات النادرة وللتعريف بها وأيضا عرض أبرز وأهم المواقف المرتبطة بالخيول العربية الأصيلة.
ولفت الى ان "ستين شو"، يعد البرنامج الأول من نوعه الذي يهتم بالخيول وتم تصميمه تحديدا للتعامل مع الخيول، لافتا إلى أن البرنامج ليس معد فقط لاصحاب الخيول ولكنه مصمم لكافة المشاهدين ممن يهتمون بالخيول ومن يحبون ذلك النوع من الحيوانات.

إرسل لصديق

التعليقات