فى اللقاء الرابع لبرنامج ''اعرف أهلك '' .. ياسر صادق يثمن مجهودات الدولة المصرية لاكتمال القوة الأفريقية (صور)

فى اللقاء الرابع
فى اللقاء الرابع لبرنامج اعرف أهلك .. ياسر صادق يثمن مج

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، وإشراف قطاع شئون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، أقام المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان ياسر صادق، اللقاء الرابع من برنامج '' اعرف أهلك '' للتعريف بثقافة دولة نيجيريا، بالتعاون مع إتحاد الطلبة النيجيريين في القاهرة، ومؤسسة النيل للدراسات الأفريقية والإستراتيجية، وذلك أمس الأحد بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك .
بحضور الفنان ياسر صادق، وياسر عثمان مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى، والدكتور محمد عز الدين رئيس مؤسسة النيل للدراسات الأفريقية والاستراتيجية، والممثل الدبلوماسي لسفارة نيجيريا السيد أحمد عبد العليم، ورئيس إتحاد الطلبة النيجيريين طيب مصطفى, وحضور رموز العمل الطلابي في دولة مصر، ولفيف من الضيوف بسفارة نيجيريا، وأدار اللقاء الدكتور محمد أمين عبد الصمد، مدير إدارة التراث الشعبى بالمركز .
تضمن اللقاء عرض فني يمثل التنوع الثقافي لدولة نيجيريا بعناصره المتنوعة والثرية مثل ثقافات الهاوسا واليوربا والإيبو، وقام الأطفال النيجيريون بتقديم عرض للأعاب النيجيرية التقليدية بأزيائهم الوطنية الشهيرة .
عقب ذلك، عقدت الندوة التعريفية بثقافة نيجيريا وتحدث فيها رئيس إتحاد الطلبة النيجيريين طيب مصطفى عن التنوع الثقافي في نيجيريا، وتناول الممثل الدبوماسي للسفارة النيجيرية تشابهات الثقافة النيجيرية مع مصر .
من جانبه ألقى الفنان ياسر صادق، الضوء على أهمية البرنامج في التعريف بالثقافات الأفريقية والتواصل بين المصريين وأخوانهم الأفارقة، وثمن مجهودات الدولة المصرية ودفعها لاكتمال القوة الأفريقية عسكريا وسياسيا واقتصاديا، مؤكدا أن الشباب هم البراعم التى ستكمل مسيرة الحفاظ على وحدة أفريقيا، وأيضا ثمن المجهودات الأهلية المبذولة لصالح هذا الشأن، كما أشاد بمجهودات مكتبة القاهرة الكبرى فى استضافة هذا الحدث .
وتناوب أعضاء إتحاد الطلبة النيجيريين الكلمة موجهين التحية والتقدير للجهد المصرى الكبير لأفريقيا, وتقوية جسور التواصل مع قارتها الأم.
ووجه ياسر عثمان التحية والتقدير لكل العاملين بالمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، لافتا إلى الدور الهام الذى يلعبه المركز على الصعيدين الثقافى والفنى، ومدى تأثير برنامج (اعرف أهلك) وتوفيق المركز فى اختيار العنوان الأمثل لهذا الحدث .
تعد نيجيريا أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان المحليين، وفى الوقت الراهن تتبوأ كل من مصر ونيجيريا مكانة كبيرة فى منظومة الدول الأفريقية، وهى من الدولة الزراعية في أفريقيا، وعلى الصعيد الاقتصادي فهى تعد من أهم الدولة المصدرة للنفط ومنتجة للأخشاب والفلزات .