الحكم ناصر عباس: أيمن أشرف لا يستحق الطرد أمام النجم والقرار الصحيح البطاقة الصفراء (فيديو)

الحكم ناصر عباس:
الحكم ناصر عباس: أيمن أشرف لا يستحق الطرد أمام النجم

قال الحكم الدولي السابق، ناصر عباس، إن أيمن أشرف لاعب النادي الأهلي لا يستحق الطرد خلال مباراة فريقه أمام النجم الساحلي والتي خسرها المارد الأحمر بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على استاد رادس في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
وتابع عباس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج «الماتش»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الحكم الذي أدار مباراة الأهلي والنجم الساحلي قام بطرد أيمن أشرف في الدقيقة 13 من عُمر الشوط الأول نتيجة بداعي الفرصة المحققة طبقا للقانون.
وأشار ناصر عباس، الحكم الدولي السابق إلى أن الفرصة المحققة يجب أن تحتوي على اشتراطات ومعايير وفقا للقانون فاتجاه اللاعب عنصر مهم جدا والعامل الثاني تمركز المدافعين والأمر الثالث إمكانية السيطرة.
وأضاف ناصر عباس أن عنصر السيطرة لم تكن موجود في عملية طرد أيمن اشرف حيث أن الكرة كانت في الهواء ولم يكن هناك إمكانية للمدافع المنافس أن يسيطر عليها، موضحا أن القانون يضع السيطرة على الكرة شرطا لطرد المنافس.
وأكد الحكم الدولي ناصر عباس، أن إشهار بطاقة الطرد بحق أيمن أشرف قاسية للغاية على النادي الأهلي وأثرت على سير وأحداث نتيجة المباراة موضحا أن ايمن أشرف كان يستحق إشهار البطاقة الصفراء كونها هجمة واعدة وهناك فرق بينها والفرصة الواضحة والمحققة.