سيدى طبيب الصف .. ألا يستحق أهلك أن تمنحهم يوما واحدا عمل بمستشفى الصف؟

طباعة
أخى وصديقى الطبيب ، ابن الصف ، ألا يستحق أهلك وبلدك التى تربيت فيها وتعلمت فى مدارسها على يد معلميها ، ومشيت على طرقها ولازلت تمشى عليها أن تعطيهم يوما واحدا فى مستشفى الصف سواء انتداب أو حتى بالتعاقد مع الرعاية العاجلة أو الحرجة بالوزارة أو بأى شكل قانونى تراه وزارة الصحة ويكون هذا بمقابل مادى وليس مجانى لتعالج أهلك وناسك ؟؟؟؟.
ألا يستحق أهلك ، وطنك الصغير الصف الذى مهما سافرت الى القاهرة أو حتى خارج مصر ، ومهما اشتريت عقارات فى القاهرة ، ومهما كنت ثريا ، فانك تحن الى أهلك وبلدك وتعود لزيارتها ... ثم تقول يااااه أحلى ايام العمر ، الله يرحمك ياعم فلان ، وفين أيام صديقى الفلانى الذى كان يجلس بجوارى بالمدرسة ، أين هو ، أين والده الحنون الذى كان يدخل علينا ليدعوا لنا بالنجاح ، ووالدته التى كانت تدخل علينا بالطعام !! ألا يستحق كل هؤلاء أن تعطيهم جزءا من علمك وتعالجهم يوما واحدا فقط ؟ .
سيدى الطبيب ، لا تقول لى أنك لديك عيادة خاصة تعالج فيها أهلك من فقراء الصف فى عيادتك بعضهم بدون مقابل أو بتخفيض مالى ، فهذا يفعله كثير من الاطباء ولكن الافضل أن تعالج الجميع فى المستشفى الحكومى لأنها هى الوحيدة التى يلجأ اليها يوميا الالاف من أهلك ، لو حدثت حادثة أو حالة طارئة لن يأتوا لعيادتك التى لها ميعاد محدد وتغلق قبل الثانية عشر ليلا ، لكن سيذهبوا بها الى مستشفى الصف ، وهنا نحن نحتاجك هناك بها .
سيدى الطبيب ، أحزننى حديثى مع بعض المسئولين منذ أيام عندما ذكرت له أن مستشفى الصف تحتاج لطبيب رعاية لانه بعد أيام سيتزوج طبيب بالرعاية وسيصبح هناك يومان فى العناية المركزة بلا طبيب ، فرد عليا نحن نبحث بالفعل على طبيب لنتعاقد معه ولكن هل ممكن تبحثوا معنا على طبيب من أهل بلدكم ليتعاقد هو أفضل لأننا عرضنا على كثير من الأطباء ورافضين الذهاب للصف ، وأحزننى حينما قال أننى لا أستطيع الضغط على أى طبيب بشدة لأنه سيتقدم بطلب أجازة واذا رفضتها سيتقدم باستقالته ويسافر خارج مصر ليبنى نفسه فالافضل أن يكون من أهلكم من الصف .
سيدى الطبيب ،اذا نظرت الى راتبك أنه لا يكفيك ، فأهلك لا يقفون ضدك فى بناء مستقبلك لكنهم لا يريدون منك سوى يوما واحدا ثم ابنى نفسك بقية الاسبوع فى عيادتك الخاصة أو المستشفيات الخاصة ، فعلمت من مسئول ما أن اليوم الواحد فى الرعاية يدفع لك الف جنيه تقريبا وهذا ليس أيضا بقليل ، لكنك ستضع فى الاساس أنك تخدم أهلك وبلدك لله فى هذا اليوم اضافة لعملك .
سيدى الطبيب الذى تترك العمل فى نبطشية الليل ، لتذهب لعيادتك الخاصة وتقوم بترك طبيب على المعاش ليس موظفا بالمستشفى مكانك ليقوم بعملك ، ألا تشعر بالذنب ؟ ألا تعتقد أن مالك فيه جزء من الحرمانية أو الشبهة ؟ ألا يستحق أهلك أن تجلس هذا اليوم فى النبطشية رغم أنها ليست كل يوم تقريبا يوما فى الأسبوع ، ولا ترد عليا بأن اهل الصف سيعتدوا عليا مثلما حدث من قبل فى بعض الحوادث مع بعض الاطباء ، لا ياسيدى الفاضل أنت من أهل الصف ونحن عائلات ومن يعتدى عليك أو حتى يتعرض لك بخطأ لفظى لن تأخذ منه حقك بالقانون فقط ولكن ستأخذه بالعرف أيضا وستحاسبه حسابا عسيرا ، لكن اجعل عملك أولا وأخيرا لخدمة أهلك وبلدك الصغيرة الصف والكبيرة مصر التى تستحق منا الكثير .
أخيرا أريد أن أسألك سؤالا صغيرا : لماذا تلوم على بعض نواب البرلمان أننا لا نجدهم يخدمون أهلنا بالصف ، أنت أيضا تترك عملك وتبعد عن أهلك ولا تقدم لهم أى خدمات بل قد يكون تركك للعمل يعرض بعض المرضى للموت ، ولا أساويك بهم فهم منتخبون وأنت معين ، لكنكم جميعا أبناء الصف وأهلكم لكم حق عليكم .

إرسل لصديق

التعليقات