أحمد موسى: تونس ليست تابعة لأحد ..«مش أردوغان اللى هيتدخل فى شئونها» | فيديو

أحمد موسى: تونس ليست
أحمد موسى: تونس ليست تابعة لأحد ..«مش أردوغان اللى هيتدخل فى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن تونس دولة مستقلة وليست تابعة لأحد وقرارها سيادي، وأردوغان لن يملي عليها قرارات ولن يحولها كجزء تابع لتركيا مثل السراج، لأن تونس ليست مثل السراج الخائن.
وأضاف موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» ، أن انحياز الرئيس التونسي قيس سعيد إلى الرئيس التركي أردوغان من شأنه أن يسبب أزمة بين الشعوب.
وتابع موسى، أن الرئيس التونسي قيس سعيد لا بد أن يكون واضحا وأن يقف مع الجيوش لا مع المليشيات في ليبيا أو أن يلتزم بالحياد، وهو الموقف المعتاد لتونس في مثل هذه المواقف من قبل حكم قيس سعيد .
ودعا أحمد موسى التونسيين إلى الانتتباه فيما هو قادم .
وكشف الإعلامي أحمد موسى رفض عدد من القوى السياسيسة في تونس لزيارة أردوغان لتونس ودعو رئيسهم قيس سعيد إلى الالتزام بالحياد بشأن الوضع في ليبيا .
حيث أصدرت حركة مشروع تونس برئاسة محسن مرزوق بيان لها عن الزيارة التي قام بها الرئيس التركي رجب أردوغان إلى تونس برفقة وفد أمنى رفيع المستوى.
وقالت الحركة في البيان إن الزيارة توحي باصطفاف تونس لمحور تركيا والسراج الذي وقع اتفاقية ترفضها أغلب العواصم العربية .
ودعت الحركة الرئاسة التونسية أن يكون موقفها محايد مع كل من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وفائز السراج رئيس حكومة الوفاق.
وحذرت الحركة من أن تستعمل تونس كمنصة سياسية لمحور تتناقض مصالحه مع تونس ومع سلامة علاقتها الدولية، كما حذرت الحركة في التفكير من قبل أي طرف في استخدام تونس كمنصة لأي عمل استخباراتي ضد أي دولة.
كما أعلن حذب التيار الشعبي التونسي اصطفاف بلادهم غير المبرر مع أحد اطراف النزاع الليبي ومع محور إقليمي معين دور مراعاة لمصالح الشعبين والليبي والتونسي والدول العربية المجاورة .
وقال الحزب أن وقوف تونس مع أحد أطراف النزاع الليبي يفقدها صفة المحايد الإيجابي في المساهمة في وقف القتال وعودة وحدة ليبيا لأن حل مشكلة ليبيا لن تكون إلا بالحوار وليس بالحشود العسكرية التركية.