تحذير خطير من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس | فيديو

تحذير خطير من الأرصاد
تحذير خطير من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس | فيديو

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس بدءا من غد الخميس وحتى يوم السبت المقبل .
وأعلن اللواء هشام طاحون رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن مصر ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار بدءا من غدا الخميس،وحتى يوم السبت، حيث تسقط الأمطار الغزيرة و الرعدية على السواحل الشمالية ، تكون مصاحبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى
وأضاف طاحون : الأمطار تمتد إلى متوسطة الشدة، على مناطق من الوجه البحرى وشمال سيناء ومدن القناة ، موضحا أنه سيكون هناك انخفاضا بدرجات الحرارة بقيم تترواح من 4:3درجات على أغلب الأنحاء
ومن المنتظر أن تشهد مصر طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على المزروعات بوسط سيناء ،كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والأماكن المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الافقية وزيادة الاحساس ببرودة الطقس .
ياتي ذلك فيما كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بدءًا من غدًا الخميس حتي السبت المقبل سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، مؤكدة سقوط أمطار غزيرة ورعدية علي السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد لمتوسطة علي القاهرة ومدن القناة وشمال سيناء.
وقالت شاكر في حديثها لقناة "صدي البلد": يصاحب الأمطار الغزيرة نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة علي معظم أنحاء البلاد؛ الأمر الذي يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية علي الطرق.
وأضافت " موجة التقلبات الجوية التي تتعرض لها البلاد الأيام المقبلة، سيصاحبها انخفاض في درجات الحرارة بأقل من المعدلات بنحو 5 درجات مئوية، لذلك يجب ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة طوال اليوم.
ولفتت إلي أن درجة الحرارة العظمي تترواح بين 15 الي 16 درجة مئوية، وتصل الصغري إلي أقل من 9 درجات.
وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية، إنذارا بخصوص البحر الأبيض المتوسط، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية والشمالية الغربية على البحر، مما يؤدى إلى اضطراب بحركة الملاحة البحرية، بدءا من الجمعة المقبلة وحتى الأحد المقبل.