مفاجأة كبيرة في قضية التحرش الجماعي بـ "فتاة المنصورة"

مفاجأة كبيرة في قضية
مفاجأة كبيرة في قضية التحرش الجماعي بـ "فتاة المنصورة"

مفاجأة كبرى فجرها مصدر أمنى بالدقهلية بالتأكيد على أن الفتاتين بطلتا واقعة التحرش المعروفة إعلاميًا بـ التحرش بفتاة المنصورة بمنطقة المشاية فى مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية موجودتان في سرايا نيابة المنصورة صحبة أهالى الشباب المتورطين في الواقعة للتنازل.
وقال المصدر إن الفتاتين برفقة أسر الشباب المتهمين للتنازل عن الواقعة وتغيير أقوالهما ونفى الإتهام عن الشباب المضبوطين تزامنا مع استكمال التحقيقات مع المتهمين داخل سراي النيابة.
وعاين فريق من النيابة العامة بقسم أول المنصورة، الجمعة، مكان واقعة التحرش الجماعي التي تعرضت لها فتاتان خلال سيرهما بشارع الجمهورية بمنطقة المشاية العلوية ليلة رأس السنة.
وانتقل فريق النيابة برئاسة ميسرة مجدي، وكيل النائب العام، والمستشار إيهاب عطوة، رئيس النيابة، تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنصورة، وعاينت النيابة وتابعت كاميرات المراقبة المنتشرة بالمحلات التجارية محل حدوث الواقعة.
واستمع فريق النيابة لأقوال شهود جدد بمحل عملهم تزامنا مع احتجاز 7 أشخاص مشتبه في تورطهم وألقي القبض عليهم على يد رجال الأمن العام تزامنا مع متابعة وفحص كاميرات المراقبة بنطاق شارع الجمهورية
وكان اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، يفيد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ورصده قسم المساعدات الفنية والتي تظهر واقعة تحرش جماعي بفتاتين بشارع الجمهورية بالقرب من بوابة جامعة المنصورة ليلة رأس السنة.
وكلف مدير الأمن بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء سيد سلطان، مدير المباحث، يضم ضباط قسم مكافحة جرائم الأداب العامة، ومباحث قسم أول المنصورة بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن العام، وجرى التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالمنطقة لتحديد الجناة في واقعة التحرش وكذلك الكشف عن هوية الفتاة ضحية الواقعة.
وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى هوية الفتاتين طلاب بجامعة المنصورة ومقيمة إحداهما بطلة الفيديو بمنطقة شارع الترعة بالمنصورة وتدعى “ل. م. ع “ ومحل إقامتها الكردي بمحافظة الدقهلية.
وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 7 متهمين في الواقعة بينهم 4 طلاب "18 سنة" وطالبان "20 سنة" وماسح أحذية "20 سنة"، وجرى عرضهم على النيابة العامة التي استمعت لأقوال الفتاتين وتم احتجازهم على ذمة تحريات المباحث.
وأدلت الفتاتان بأقوالهما أمام النيابة العامة بنزولهما فى تمام التاسعة من مساء الثلاثاء إلى شارع الجمهورية إلا أنهما لاحظا بعض الشباب يسير خلفهما، وما أن اقتربا منهم البعض أظهر أحدهم هاتفا محمولا وصور قدم واحدة وأمسك بساقيها إلا أنها هرولت مسرعة بناحية أحد المحلات للاحتماء بداخله وتركتها زميلاتها الأخرى وانصرفت بعد تجمهر العشرات.
واستمرت حالة الكر والفر والتجمهر بمنطقة المشاية من الساعة 12 ونصف وحتى 2 ونصف صباحا وفقا لأقوال شهود العيان ممن ساهموا في إنقاذ الفتاة بطلة فيديو التحرش الجماعي في المنصورة.
وكان ضباط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، قد تمكنوا من القبض على 7 متهمين من مرتكبى واقعة التحرش الجماعى بفتاة بمدينة المنصورة.
يأتي ذلك بعدما رصدت المتابعة الميدانية، تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بشأن تحرش جماعى بفتاة بمدينة المنصورة بنطاق محافظة الدقهلية، وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.
البداية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا فيديو ذكروا أن الواقعة كانت في منطقة المشاية بالقرب من جامعة المنصورة، وإن الفتاة تعرضت للتحرش وسط الشارع على يد عدد كبير من الشباب، وإنها كانت تسير في الشارع مع شاب وفتاة أخرى، وكانت ترتدى فستانًا مفتوحًا وقصيرًا، وفوجئت بشباب يلمسون مناطق حساسة بجسدها والتحرش بها – على حد وصفهم.
وجرى تشكيل فريق بحث برئاسة مفتشى قطاع الأمن العام، وتم تحديد شخصية المجنى عليها تبين أنها «طالبة»- 20 سنة- مقيمة بمدينة المنصورة وصديقتها -20 سنة- طالبة بجامعة المنصورة، وأقرت الأولى أنه أثناء سيرها بشارع الجمهورية تعرض لهما بعض الصبية والشباب بالقول وتصويرهم بالهواتف المحمولة فتدخل بعض المارة في محاولة منعهم، الأمر الذي أدى لحدوث مشادة بين عدد من المارة، كما تم التوصل إلى الفتاة الأخرى.
وتوصلت جهود البحث إلى تحديد شخصية بعض المتهمين وهم 7 بينهم 4 طلاب -18 سنة- وطالبان 20 سنة- و«ماسح أحذية» 20 سنة، بمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات.
وكانت "فتاة المنصورة" قد تصدرت تريند جوجل وتويتر،عقب تداول مقطع فيديو يرصد وقائع مؤسفة لتحرش جماعي بفتاة في أحد شوارع المنصورة ليلة رأس السنة.
الفيديو المتداول أظهر مجموعة من عشرات الشباب يحاوطون فتاة ترتدي ملابس قصيرة، وسط صراخ وبكاء الفتاة، فيما حاول البعض حمايتها وإنقاذها من الزحمة ووضعها في سيارة لتنطلق بها بعيدًا عن مكان الواقعة.
وكانت قد ظهرت فيديوهات جديدة تكشف تفاصيل جديدة في الواقعة، وتوضح بداية ما حدث، وهو أثناء تجول الفتاة في شارع الجمهورية بالمنصورة بمفردها، وهي ترتدي ملابس قصيرة عبارة عن "فستان كب مفتوح وقصير"، بدأ عدد من الشباب في معاكستها، ويرددون بعض الألفاظ الإباحية، ودخلت الفتاة إلى أحد المحلات، ويبدو أنها أرادت التسوق.
وأظهر مقطع ثان لعدد كبير من الشباب وهم يهرولون في شارع الجمهورية بالقرب من جامعة المنصورة، ويظهر صوت نسائي "بيجروا ورا مين أنا مش فاهمة.
وسادت حالة من الغضب الشديد بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع الفيديو بشكل كبير، وانقسمت تعليقات رواد السوشيال ميديا بين الغضب بسبب ما ترتديه الفتاة من ملابس جعلتها محط أنظار الشباب، والبعض الآخر غاضب بسبب ما وصل إليه حال الشباب وانعدام الأخلاق بين الشباب المصري.
وتباينت المعلومات حول كشف هوية الفتاة التي تم التحرش بها بالمنصورة بعد تداول مقطع الفيديو، فالبعض أوضح أنها ليست فتاة مصرية وأنها فتاة مغربية، وفي بعض التعليقات قالت إحدى الفتيات إن حالة البنت النفسية والصحية أصبحت مستقرة.
من جانبها أعلنت أجهزة الأمن فتح تحقيق موسع فى واقعة تداول مواقع التواصل الاجتماعي فيديو التحرش الجماعي بفتاة في مدينة المنصورة، وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، وأكدت الأجهزة الأمنية أنها لم تتلقَ أى بلاغات فى هذا الصدد ليلة رأس السنة وتكثف الجهود لضبط مرتكبى الواقعة.
وكشفت مصدر أمني بمديرية أمن الدقهلية، أنه تم فحص فيديو التحرش الجماعي بفتاة في أحد شوارع المنصورة، مشيرًا إلى أنه سيتم مراجعة الكاميرات في الشارع ومعرفة المشاركين في الجريمة، حيث شكّل اللواء سيد سلطان، مدير المباحث، فريق بحث من الأجهزة المعنية، لكشف حقيقة ما جرى، من خلال تفريغ كاميرات المراقبة في المحلات بمنطقة الواقعة.